اخبار عربية ودولية

بطلة خارقة مسلمة تنضم للعبة فيديو شهيرة

نداء حضرموت – بي بي سي

يجتمع أبطال مارفلز آفنجرز مرة أخرى، ليس في فيلم سينمائي هذه المرة، وإنما في لعبة فيديو جديدة. إذ يلتقي كثير من الأبطال الخارقين الذين تتوقع وجودهم، بما في ذلك الرجل الحديدي، وهالك، وكابتن أميركا. ولكن ستكون هناك إضافة جديدة على هذه المجموعة من الأبطال؛ ستكون معهم كمالة خان.

هذه المراهقة الأمريكية المسلمة، ذات الأصول الباكستانية، والتي تتمتع بالقدرة على تغيير الأشكال، هي الشخصية الجديدة التي ستحمل لقب مارفل.

وقد أعلنت شركة Square Enix، صاحبة حقوق نشر اللعبة، أن، كمالة خان، ستكون شخصيتها الجديدة في اللعبة وسيكون لها دور جوهري في الحبكة، فحظي هذا الإعلان بكثير من المديح من قبل كل من محبي اللعبة ومن العاملين في هذه الصناعة.

تقول ماريا أفسار، وهي في الخامسة والعشرين من عمرها وتعمل كلاعبة فيديو: “سمعت عن بطلة مارفل منذ سنوات وأعجبتني فورا عندما قرأت عنها ووجدت أنها مثلي، باكستانية ومسلمة. وعندما رأيت الإعلان عن ظهورها في لعبة الفيديو كلاعبة رئيسية، قلت لنفسي إنني كنت أنتظر، بكل معنى الكلمة، حدوث شيء مثل هذا طوال عمري. لم أر شيئا مماثلا عندما كنت أصغر”.

وشارك في ابتكار شخصية كمالة خان عام 2014 مؤلفة ومحررة الكتب الهزلية الأمريكية المسلمة، سناء أمانات، التي أرادت أن تبتكر شخصية يمكن للشابات المنتميات لخلفية ثقافية مشابهة الإحساس بالقرب منها واعتبارها قدوة لهن.

انقر للتعليق

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أحدث الأخبار

إلى الأعلى