اخبار عربية ودولية

9 أطعمة تحافظ على صحة الرئتين.. تعرف عليهم

نداء حضرموت – منار محمد

بذلت الحكومة المصرية، جهودًا لمواجهة فيروس كورونا، من خلال اتخاذ عدة الإجراءات ونصائح للحد من تفشي كورونا والوقاية منه، وهو ما أشار إليه الرئيس عبدالفتاح السيسى بضرورة الاهتمام بالأطعمة التي تعزز من قدرة جهاز المناعة على مقاومة الأمراض والفيروسات وممارسة الرياضة، ومن هذا المنطلق نقدم أغذية مفيدة للرئتين.

ووفقًا لموقع “باور بيرث” الخاص بصحة الجسم، فإن هناك عناصر عديدة تفيد الرئة وتعزز من عملها وتحميها من العدوى، وهي:

– الماء
يعتبر الماء عنصر ضروري لصحة الرئتين، لأن الرئة الجافة عرضة للتهيج وهذا يجعلها ضعيفة أمام الأمراض التنفسية، ولهذا يجب شرب كمية مياه يومية لا تقل عن 6 أكواب.

– الأسماك
الأسماك الغنية بالدهون مفيدة للرئة، لأنها تمد الجسم بنسبة كبيرة من أوميجا 3 الدهنية المرتبطة بصحة الرئة.

– التفاح
يمد التفاح الجسم بكمية كبيرة من فيتامين C وE وبيتا كاروتين، وكل هذا عبارة عن عناصر مفيدة لصحة الرئة، وهذا ما توصلت إليه دراسة صادرة عن كلية الطب في مستشفى سانت جوزج البريطانية.

– المشمش
يعزز المشمش من صحة الرئة، لأنه يمد الجسم بفيتامين أ المفيد في تقوية بطانة الجهاز التنفسي المقاومة للأمراض والذي يساعد في تقليل التهابات الرئة.

– البروكلي
يعالج البروكلي اضطراب الانسداد الرئوي ويعتبر مضاد للأكسدة ولهذا هو مفيد في تقوية الرئة.

– الدجاج
عند تناول الدجاج أو الطيور بشكل عام، فأنها تمد الجسم بفيتامين أ الذي يعزز من قوة الرئة ويجعلها صامدة أمام الأمراض التنفسية.

– عين الجمل
يمد عين الجمل الجسم بأوميجا 3 الدهنية التي تساعد في مكافحة أمراض الجهاز التنفسي وخاصةً الربو- وفقًا للمجلة الأمريكية للتغذية.

– الفاصوليا
أكدت جمعية السرطان الأمريكية، أن الفاصوليا تحافظ على صحة الرئة ومصدر جيد لمضادات الأكسدة التي تحارب البذور الحرة التي تتسبب في تلف الرئتين.

– الفراولة
الفراولة والعنب والتوت، كلها فواكه تحتوي على مضادات للأكسدة وبذلك تحمي الرئة وتعزز من قوتها في مواجهة الأمراض التنفسية.

انقر للتعليق

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إلى الأعلى