اخبار عربية ودولية

السودان : الصحة تعلن عن نسبة كبيرة من الإصابات والوفيات بكورونا

نداء حضرموت – متابعات

 أعلنت وزارة الصحة الإتحادية  في السودان عن تسجيل 356 إصابة جديدة بكورونا و تسجيل 17 حالة وفاة، و151 حالة تعافى وأشار التقرير الصادرة اليوم حسب نتائج احصائية التقرير الوبائي ليوم الأربعاء 16 ديسمبر

2020 ان الحالات الجديدة في السودان  بلغت  268 إصابة بولاية الخرطوم  ، تليها 18 إصابة في ولاية الجزيرة  ، 16 بشمال كردفان ، و نهر النيل 13،  والشمالية 11 حالة.

واكدت الوزارة وفق تقريرها التراكمي عن ارتفاع الحالات تراكميا الي  22621 حالة، متضمنة 1425 حالة وفاة، اضافة الي 13024 حالة تعافي ويشير التقرير الي تسجيل 10 ولاية حالات جديدة من 18 ولاية بالبلاد.

وذكر التقرير الوبائي ان الفحص المعملى تم في 14 معمل إضافة إلى مراكز العزل بولاية الخرطوم، حيث بلغ إجمالي العينات المفحوصة (4789)، فيما بلغ عدد العينات الموجبة  (356) بنسبة إيجابية بلغت 7٪.

وتشير  وزارة الصحة الإتحادية في السودان الى انها تعمل حسب  البرتكول المحدث لحالات التعافى والخروج من العزل ، كما يعمل الفريق الاتحادى مع إدارات الوبائيات الولائية على المراجعة الدورية والتحقق من البيانات اليومية التراكمية .

وتنوه الوزارة الي انه  الحالات الموجبة للمسافرين القادمين من الولايات والذين أجروا الفحص في المعمل القومي تسجل للولايات لضمان متابعة المخالطين.

التبليغ

وشددت وزارة  الصحة في السودان علي  التبليغ الفوري عن حالات الاشتباه على الرقم 9090، وعلى تطبيق الارشادات الوقائية ( التباعد الاجتماعي – غسل اليدين – آداب العطس والسعال، ومتابعة التقارير اليومية حول الوبائيات على موقع الوزارة على الفيسبوك  الصحى الخاص بجائحة كورونا

ناشدت منصة مجابهة كورونا رئاسة الوزراء ،منع التجمعات والاحتفالات والحشود المتزامنة مع ذكرى ثورة ديسمبر وحذرت من ان ذلك سيساعد في تفشي الجائحة ،وانتشارها في ظل تدهور الخدمات الصحية

وقالت فى بيان لها يعلم الجميع إن بلادنا تشهد موجة ثانية شديدة الشراسة من جائحة كورونا، فى ظل تدهور مريع في الخدمات الصحيه وفي ظروف أقل ما توصف بالكارثية.


ونوَّهتْ منصة مجابهة كورونا الى انها دعت في وقت سابق لضرورة منع التجمعات وتحديداً إحتفالات السلام والحشود التي تبعتها في ساحة الحرية وغيرها والتي تسبَّبت فى سرعة

 وزيادة إنتشار الإصابة بفايروس الكورونا، مما أدى إلى فقد عدد كبير من خيرة العلماء والأطباء ورموز الثقافة والفن والرياضة وغيرهم من أبناء الوطن وخاصة فئة كبار السن.

أحدث الأخبار

إلى الأعلى