محليات

تتضمن تأهيل مدربين خارجياً  في مجال صيانة معدات صناعية وخطوط إنتاج…. توقيع اتفاقية تعاون مشترك مع مؤسسة حضرموت تنمية بشرية*

المكلا (نداء حضرموت)  خاص


وقع المدير العام لمكتب وزارة التعليم الفني والتدريب المهني بساحل حضرموت الدكتور سالم باجابر اليوم بالمكلا إتفاقية تعاون وتنسيق، بين مكتب الوزارة و مؤسسة حضرموت – تنمية بشرية ، لتعزيز اواصر التعاون والتشارك في مجالات التطوير والتأهيل والتدريب التقني والمهني وبناء القدرات لكوادر ومخرجات المعاهد الحكومية.

وتتضمن الاتفاقية دعم المؤسسة وإشرافها، بالتعاون مع مكتب الوزارة، على تأهيل عدد من كادر المعهد التقني الصناعي بالمكلا عبر تدريبهم في مصر في مجال صيانة معدات صناعية وخطوط إنتاج،  يتم بعد ذلك نقل المعرفة لبقية الكادر والطلبة من منتسبي المعاهد التقنية والمهنية بحضرموت ، بالإضافة إلى تطعيم وتحديث منهاج الصيانة المقرر بالوحدات التدريبية التي يتم تدريب الكادر عليها ضمن المشروع ، كما سيتم خلال المشروع القيام بنزولات ميدانية تطبيقية للطلبة للمؤسسات والمنشآت الصناعية المعاونة بغرض التطبيق العملي.

ويحتوي البرنامج على ثلاث مراحل اساسية يبدء بمسح وجمع بيانات المؤسسات والمنشآت الصناعية وينتهي بتكوين مركز صيانة لخطوط الانتاج بالمعهد.

وفي مستهل التوقيع، أشاد الدكتور سالم باجابر بهذه الإتفاقية التي تفتح أبواب تعاون مثمر بين مكتب الوزارة والمؤسسة بغية تدعيم مجالات التعاون والتنسيق في جوانب الرقي بالمستوى العلمي والعملي لمؤسسات ومعاهد ومنتسبي التعليم الفني والتدريب المهني بحضرموت وبما يحقق الأهداف المشتركة ويخدم الصالح العام.

بدوره أوضح المهندس طارق بلخشر بأن المؤسسة حريصة كل الحرص على دعم التعليم الفني والتدريب المهني في حضرموت، كونه يعتبر رافدًا مهمًا للسوق المحلي وقطاع لا يُستغنى عنه، ولابد من الإسهام في تطويره وتحسين جودته، وهو توجه تسعى المؤسسة بهذه الشراكة إلى تحقيقه كهدف من أهدافها الاستراتيجية.

حضر مراسم التوقيع مدير إدارة سوق العمل والقطاع الخاص في مكتب الوزارة المهندس سامي النهدي، ومدير دائرة التعليم التقني والتدريب المهني بالمؤسسة المهندس عبدالله مهيري ومدير مكتب المدير العام التنفيذي للمؤسسة الأستاذ طلال باسلامة.

إدارة الاعلام بالمكتب

إلى الأعلى