محليات

تواصل الأعمال في المقطع الرابع من مشروع إعادة تاهيل طريق عتق- العبر الدولي

شبوة (نداء حضرموت)  خاص

بمتابعة الأخ عوض محمد بن الوزير محافظ محافظة شبوة رئيس المجلس المحلي بإشراف معالي وزير الأشغال العامة والطرق وبتمويل صندوق صيانة الطرق المركز الرئيس عدن تواصل الفرق الفنية لشركة يبيب الحارثي للمقاولات العامة استكمال أعمال المقطع الرابع من طريق عتق- العبر الدولي، والذي يمتد من عتق إلى منطقة “العبر” الحدودية السعودية.

وشملت الأعمال في صيانة وإعادة تأهيل الطريق أعمال قلع الطبقة المتهالكة، والقيام بعمل طبقة أسفلتية جديدة إضافة إلى توسعة أكتاف الطريق من الجانبين وإنشاء الحماية لجدران الطريق.

وتأتي الأعمال في المقطع الرابع من الطريق الدولي بعد انتهت شركة عياذ للمقاولات العامة من أعمال صيانة المقطع الثالث من الطريق والذي حظي بإعجاب وتقدير الجميع لما تم فيه من أعمال بمواصفات تليق بالطريق الدولي، متطلعين إلى استكمال بقية مقاطع الطريق بنفس المواصفات.

الجدير بالاشارة الى أن طول طريق عتق- العبر الدولي يبلغ حوالي 250 كيلومترا، ويربط بين مدينة عتق مركز محافظة شبوة والمملكة السعودية.

ويعد طريق عتق- العبر الدولي من أهم الطرق في اليمن، حيث يمثل شريان حيوي يربط بين جميع المحافظات اليمنية.

ويأتي إنجاز هذا المشروع في إطار الجهود المبذولة من قبل السلطة المحلية بقيادة المحافظ بن الوزير بالتعاون والتنسيق مع مختلف الجهات المعنية لإعادة تحسين البنية التحتية في المحافظة.

ويتوقع أن يسهم إعادة تاهيل الطريق في تنشيط حركة التجارة والنقل بين المحافظات اليمنية، وتحسين الظروف الاقتصادية والاجتماعية للسكان وإنهاء لمعاناة المسافرين من تهالك الطريق وعدم إجراء أية صيانة له منذ إنشائه قبل أكثر من 20 عاما

إلى الأعلى