محليات

وزير التربية والتعليم ومحافظ عدن يدشنان العام الدراسي الجديد لمدارس عدن البريطانية الحديثة بمدينة إنماء بالبريقة

نداء حضرموت – عدن – خاص – محمد القادري

دشن وزير التربية والتعليم ، الدكتور عبدالله سالم لملس ، ومعه محافظ محافظة عدن ، أحمد حامد لملس ، اليوم ” الأربعاء ” ، العام الدراسي الجديد لمدارس عدن البريطانية الحديثة ، الواقعة في مدينة إنماء السكنية ، بمديرية البريقة .


وفي التدشين ، وبحضور أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة ، بدر معاون ، ووكيل أول محافظة عدن ، محمد نصر الشاذلي ، طاف وزير التربية ومحافظ عدن ، في عدد من الفصول الدراسية ، مستمعين من مدير عام المدارس ، محمد ناصر ، إلى مستوى التحضيرات والترتيبات للبدء في العام الدراسي الجديد ، والذي يصل عددهم ما يقارب ( 500 ) طالب وطالبة الملتحقين في التعليم باللغتي العربية والإنجليزية ، وكذا التقيد إدارة المدرسة بالتباعد الإجتماعي بين الطلاب ضمن الإجراءات الإحترازية للوقاية من جائحة كورونا .


وأشاد وزير التربية ومحافظ عدن ، بمستوى التجهيزات لهذا المشروع الإستثماري والصرح التعليمي النمودجي والذي يعد إحدى أفضل المدارس النمودجية في محافظة عدن ، لافتين إلى قيادة وزارة التربية والسلطة المحلية بمحافظة عدن تشجع مثل إقامة هذه المشاريع الأستثمارية .


مثمنيين الجهود المبذولة في المجال الهام وهو الإستثمار الحقيقي الذي يتبنى بناء جيل مسلح بالعلم والمعرفة ، مبديئين إعجابهما بالمبنى المدرسي وفصوله ومرافقه ومستوى التجهيزات له .


وكان رئيس مجلس إدارة المدارس ، عبدالله الصعيدي ، قد أستعرض عن مكونات المبنى المدرسي والمكون من ثلاثة أدوار وصفوف دراسية تقدر ( 30 ) فصلاً دراسياً ، والمجهزة بأحدث الوسائل التعليمية ، بالإضافة ساحة عامة للمبنى مزروعة بالعشب الصناعي .


كما حضر وزير التربية والتعليم ومحافظ عدن ، ومعهما مدير عام مديرية البريقة ، يونس محمد سليمان ناصر ، ومدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة ، الدكتور محمد الرقيبي ، الحفل الفني ، الذي أقامته المدارس بمناسبة تدشين العام الدراسي الجديد ، عدد من الفقرات الفنية والغنائية والرقصات المعبرة ، والتي نالت إستحسان وإعجاب الحاضرين جمعياً .

إلى الأعلى