محليات

الجنوب ومنظومة الخدمات.. حرب على التردي المعيشي المتعمد

نداء حضرموت  – متابعات

جهود متسارعة تنخرط فيها القيادة الجنوبية المتمثلة في المجلس الانتقالي، في إطار العمل على تحسين بيئة الخدمات بشكل كامل في الجنوب، على النحو الذي يتصدى لتداعيات حرب الخدمات.


ويولي الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس المجلس الرئاسي، اهتمامًا بالغًا بالعمل على تحسين منظومة الخدمات، وذلك لتحسين الوضع المعيشي للجنوبيين وتلبية الخدمات الرئيسية لهم.


ويحرص الرئيس القائد الزُبيدي على عقد الكثير من اللقاءات مع الوزراء والمسؤولين على النحو الذي يساهم في تحسين بيئة العمل، وتذليل العقبات أمام سيرها، بما يعود بالنفع على الوضع المعيشي للمواطنين.


وفي إطار هذه الجهود المستمرة، عقد الرئيس القائد الزبيدي، اجتماعا مهما مع وزير التخطيط والتعاون الدولي، القائم بأعمال وزير الاتصالات وتقنية المعلومات الدكتور واعد باذيب.


واطّلع الرئيس الزُبيدي من الوزير باذيب على سير العمل في وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، والجهود المبذولة من قبل الوزارة لتطوير قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات، والارتقاء بالأداء في الهيئات والمؤسسات التابعة للوزارة ورفع قدرات كوادرها.


كما استمع الرئيس الزبيدي من الدكتور باذيب إلى شرح عن مستوى الإنجاز في عدد من المشاريع المنفذة في قطاع الاتصالات، وخطط الوزارة الهادفة لتشجيع الاستثمار في القطاع بمختلف مؤسساته.


وشدد الرئيس الزُبيدي على أهمية مضاعفة الجهود لتطوير قطاع الاتصالات وفق خطط استراتيجية طموحة تواكب التطور المتسارع في هذا القطاع الحيوي.


من جانبه عبر الدكتور باذيب عن شكره وامتنانه للجهود الكبيرة التي يبذلها الرئيس الزُبيدي لتذليل الصعاب التي تواجه عمل وزارة الاتصالات، ومساندة قيادة الوزارة في جهودها الرامية لتطوير القطاع والارتقاء بعمل المؤسسات التابعة لها.


الرئيس الزُبيدي يولي اهتماما كبيرا بهذا المسار، للدفع نحو إحداث نقلة نوعية في الوضع المعيشي بالجنوب، لا سيّما أن الفترات الماضية كانت شاهدة – ولا تزال – على تفاقم مروع بالوضع المعيشي.


ويولي الجنوب اهتماما كبيرا بوضع كل طرف أمام مسؤولياته لدفع نحو تحسين الوضع المعيشي، وسط مطالب بمحاسبة المقصّرين من جُملة المسؤولين الذين يواجهون اتهامات مباشرة بالمسؤولية عن تفاقم التردي المعيشي الذي يواجهه المواطنون.


وتحظى هذه الجهود التي ينخرط فيها الجنوب بتقدير كبير من قِبل الشعب الجنوبي، في ظل التحديات الكبيرة التي يتعرض لها الجنوب في هذه الآونة، والتي تتضمن مخططات مشبوهة لإحداث ترهل حاد في منظومة الخدمات.

إلى الأعلى