محليات

اختتام الدورة الانعاشية للكوادر النقابية والادارية بوادي حضرموت

نداء حضرموت – سيئون – سبأنت

اختتمت بمدينة سيئون محافظة حضرموت ،اليوم، فعاليات الدورة الانعاشية للكوادر النقابية والادارية ، التي نفذها المكتب التنفيذي لاتحاد نقابات عمال وادي حضرموت والصحراء تحت شعار (من أجل خلق وعي قانوني والتنفيذ الخلاق للأنظمة والتشريعات).

وهدفت الدورة التي شارك فيها على مدى ثلاثة أيام 140 كادراً نقابياً يمثلون اللجان النقابية والمهنية في المديريات والمرافق والمؤسسات الحكومية في مديريات وادي حضرموت والصحراء ،الى شرح قوانين وتشريعات العمل ومن أهمها قانون الخدمة المدنية والتأمينات ولائحته التنفيذية والنظام الأساسي لاتحاد قانون العمل وقانون المعاشات والتأمينات .

وفي اختتام الدورة ،دعا وكيل محافظة حضرموت المساعد لشؤون الوادي والصحراء عبدالهادي التميمي كافة الكوادر النقابية والادارية الى توحيد العمل النقابي وتفعيله..منوها الى أهمية تعزيز العلاقات الخارجية للاتحاد وإشراك المرأة في العمل النقابي..مشيراً إلى الدور الذي تلعبه النقابة للدفاع عن حقوق العمال والببحث عن تحسين الأوضاع المعيشية للعاملين وكذلك مستوى أدائهم في كل التخصصات المهنية .

الى ذلك أشارت مسؤولة دائرة المرأة باتحاد نقابات عمال وادي حضرموت والصحراء أمل باقرين إلى أن هذه الدورة تأتي في اطار حرص الاتحاد على حماية الحقوق المشروعة لأعضائه والدفاع عن مصالحهم المشتركة وتحسين ظروف وشروط العمل..مشيدة باهتمام ودعم السلطة المحلية لكافة أنشطة وفعاليات الاتحاد.

وجرى في ختام الجلسة الختامية للدورة التي حضرها مدير عام مديرية سيئون محمد العامري وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية والمهتمين بشئون العمل النقابي في وادي حضرموت ،تكريم المشاركين بشهادات مشاركة .

أحدث الأخبار

إلى الأعلى