محليات

مجلس اتحاد طلبة جامعة حضرموت يعقد اجتماعًا دوريًا ويقف على جملة من القضايا الطلابية

المكلا (نداء حضرموت)  خاص



عقد مجلس الاتحاد العام لطلبة جامعة حضرموت برئاسة رئيس الاتحاد الأخ البراء سالم بن قفلة، اليوم، اجتماعه الدوري لشهر أبريل الجاري، للوقوف أمام القضايا الطلابية وسبل إيجاد حلول عاجلة لها.

وبارك أعضاء المجلس للأخ البراء سالم بن قفلة توليه قيادة الإتحاد بعد استقالة الرئيس السابق، ومرحبين بعضو مجلس الاتحاد الجديد الأخ عدنان بن بريك رئيس المجلس الطلابي بكلية العلوم خلفًا للأخ مجاهد صبيح.

وبحث الإجتماع جملة من القضايا الطلابية، حيث ناقش مستجدات قرار الجامعة بشأن زيادة الرسوم الدراسية في ظل الوضع المعيشي والاقتصادي المتردي، ومشاكل السكنات والعزب الطلابية، وغلاء اسعار مواصلات نقل الطلبة من المديريات.

واستنكر مجلس الاتحاد جرائم السرقة التي يتعرض لها الطلاب في السكنات التابعة للجامعة من سرقة هواتف وأغراض ثمينة، والتي كان آخرها اختفاء التغذية المخصصة للطلاب والتي تقدر قيمتها بأكثر من ثلاثة ملايين ريال يمني، مطالبين بوضع حدًا لتلك الحوادث وفتح تحقيق شامل في هذه السرقات ومعاقبة المتسببين بها.

وطالب مجلس الاتحاد، السلطة المحلية إلى التسريع في تنفيذ مخرجات المحضر الذي تم توقيعه بين السلطة المحلية والاتحاد والقطاع الخاص في دعم مواصلات الطلبة وإيجاد حلول سريعة.

واتخذ المجلس قرارات إدارية مدرجة في جدول أعماله لتسيير عمل الاتحاد، حيث تم الموافقة على قرار تأسيس المجلس الطلابي بكلية التعليم المفتوح، وتشكيل لجنة لإعداد مسودة النظام الأساسي الجديدة للإتحاد، وعدد من التقارير المالية والفنية، وإقرار خطة برامج وفعاليات الاتحاد للفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي 2023-2024م.

كما وقف الاجتماع أمام عدم دعوة ممثل الاتحاد لحضور اجتماعات مجلس الجامعة لطرح القضايا الطلابية، وأقر المجلس خطوات تصعيدية احتجاجًا على قرار الزيادة وسوء الخدمات الطلابية والعديد من القضايا سيتم الإعلان عنها في الساعات القادمة.

إلى الأعلى