محليات

#الضالع .. مديرعام قعطبة يرأس الاجتماع الشهري للمكتب التنفيذي بالمديرية

نداء حضرموت -متابعات – الضالع

ترأس العقيد احمد ناجي صالح المريسي مديرعام قعطبة رئيس المجلس المحلي  اليوم الاثنين 5اكتوبرفي المجمع الحكومي للمديرية الاجتماع الشهري للمكتب التنفيذي بمديرية قعطبة بحضور الأمين العام للمجلس المحلي الاستاذ حسين العصامي وعضوالهيئة الادارية الاستاذ نجيب الجلال و حضور  مدراء الادارات في المديرية .

  وفي بداية الاجتماع نقل مديرعام قعطبة تحيات وتقدير اللواء الركن علي مقبل صالح محافظ محافظة الضالع للحاضرين مثمناً جهوده واهتمامه ودعمه لمديرية قعطبة .

   وفي الاجتماع رحب وشكر  المدير العام مدراء الإدارات على حضورهم الفاعل لاجتماع المكتب التنفيذي وعاتبهم على عدم حضورهم الاجتماعات السابقه.

   مؤكداً بأن الاجتماع الشهري للمكتب التنفيذي بمديرية قعطبة هوا مهم جداً من أجل مناقشة تقارير مكاتبهم والقرارات التي تم تنفيذها ومناقشة ومعرفة مستوى التحسن والآداء لعمل الإدارات في المديرية والصعوبات والعراقيل التي تواجههم  مطالباً جميع مدراء الادارات بعمل خطة عمل لهم وتحسين أداء العمل في مكاتبهم وبذل المزيد من الجهود وتحسين العمل والخدمات في مختلف الادارات وعلى العمل بروح الفريق الواحد.

    وخلال الاجتماع تم مناقشة مستوى التحصيل وتوريد الايرادات لجميع المكاتب الايراديه حيث استعرض الاستاذ احمدسلمان مديرالماليه تقرير مفصل عن المكاتب الايراديه التي وردت وهي مكاتب الإدارة المحلية و الضرائب والصحة والزراعة والواجبات والاشغال والسياحة وأراضي الدولة والصناعة.

   ووجه المدير العام ومديرالمالية المكاتب الايرادية بزيادة تحصيل وتوريد الايرادات المتعلقة بمكاتبهم وسرعة حصر الأوعية الإيرادية وبخصوص التقارير الشهريه والربعيه والنصفية والسنويه لمكاتبهم أكد مدير المالية أن المكاتب التي سلمت تقاريرها هيا الضرائب والصحة والزراعة والتربية والاشغال مطالبين بقية  المكاتب الالتزام وسرعة تسليم تقاريرهم وانه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال من يخالف ذالك.

وخلال الاجتماع تم مناقشة البرنامج الاستثماري لعام 2021 ومناقشة المشاريع والاحتياجات التي رفعتها المكاتب المعنية.

     و استعرض مدير الضرائب نايف الصيادي إجمالي ماتم تحصيله لجميع الأوعية الضريبية خلال الربع الثالث للعام 2020حيث بلغت خمسة مليون ومائتان وسبعة وخمسون الف وستمائة وأربعة وسبعون ريال  (5257674) بنسبة زيادة عن المقابل لنفس الفترة من العام 2019مبلغ وقدرة اثنان مليون وسبعمائة وتسعون الف وتقدر نسبة الزيادة المئوية100% .

 وتطرق الاجتماع إلى مناقشة الوضع الصحي حيث استعرض الدكتور مثني سعيد مديرالصحه تقرير مفصل عن ذالك مؤكداً بأنه تم صرف أدوية  لخمسه مرافق صحية المدعومة من البنك الدولي ومناقشة الصعوبات التي تواجهه هذه المرافق بالمحافظة.

ورفع كشف بالمرافق الصحية التي تحتاج إلى ترميم شبكة المياه والصرف الصحي وتسليم سيارة الإسعاف لمدير مستشفى السلام وكذالك تسليمه عدد 460 انسولين وتسليمه حاضنة مواليد وادوية من منظمة الصحة العالمية وتسليم قسم المختبر في مركز الطوارئ التوليدية (ثلاجةبنك الدم )وادوية ومواد نظافة مقدمة من منظمة الإنقاذ الدولية ومتابعة أعمال لجنة الاستلام والتسليم المكلفة بعملية الجرد بين المدير السلف والخلف في المستشفى .

وكذالك صرف بعض الأثاث القديم والفائض من المكتب والمستشفى للوحدة الصحية بالكتمي وعقد اجتماع في مكتب منظمة الإنقاذ بالضالع بحضور مدير عام المديرية ومكتب الصحة بالمحافظة ومشرفة الصحة الانجابية بالمنظمة ومدير مركز الطوارئ لمناقشة الصعوبات في المركز والخطة المستقبلية للمركز.

   وخلال الاجتماع تم مناقشة موضوع الاشغال العامه حيث استعرض المهندس هشام السيد مدير الأشغال  تقرير مفصل عن ذالك مؤكداً بأنهم  قاموا مع المدير العام بعدة نزولات ميدانية لتفقد جميع الشوارع .

وخلال الاجتماع كلف مدير عام المديرية مدير الأشغال بعمل خطة واسقاط لجميع الشوارع من أجل عمل شق لها والمحافظة عليها من اي اعتداءات أوبناء مؤكدين بأنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق كل شخص قام بلاعتداء والبناء في الشوارع المخططة .

 وتطرق الاجتماع الي  موضوع الغاز المنزلي حيث قدم عمر عياش مدير الصناعة تقرير مفصل عن ذالك مؤكداً بأنة تم أخذ قاطورتين غاز وتحويلها للضالع والازارق وتم مناقشة موضوع الغاز بمريس حيث تم الإتفاق على إستدعاء مندوب الغاز بمريس والجلوس معه مشكلة وضرورة التزام ونزول لجنة التفتيش للمحلات التجارية بصورة منتظمة .

  وفي الاجتماع تم مناقشة موضوع الرعاية الاجتماعية والإغاثة حيث تحدث مدير الرعاية صالح الشعيبي عن ذالك مؤكداً بأن جمعية التكافل مستمرةبعملها في توزيع كروت وبطائق سكوب الخاصة بالمستفيدين من قبل برنامج الغذاء العالمي الذين قامو بالتبصيم خلال الفترة الماضية عند لجنة البصمة التابعة لشركة برودجي وان هناك جهودا كبيرة يبذلها المدير العام من أجل معالجة كل الإشكاليات والأخطاء التي حصلت والاجتماع مع مسؤولي منظمة الغذاء العالمي من أجل معالجة كل الإشكاليات وانزال لجنة البصمة لاستكمال تبصيم بقية المستفيدين الذين لم يبصمو عند لجنة البصمة السابقة   وفي  الاجتماع تم مناقشة موضوع التحسين حيث أكد مدير التحسين عبدالقوي العلفي انهم يواجهون صعوبات كثيره منها مايتعلق بموضوع المقلب والاعتداءات المتكررة على بابور القمامة والعطالات المستمرة للبابور مؤكداً بأنهم يعملون على فترتين صباحية ومسائيه وأنهم بحاجة لبابور .

  وخلال الاجتماع تم مناقشة العديد من القضايا المتعلقة بالمديرية  مكتب اعلام م قعطبة

أحدث الأخبار

إلى الأعلى