رياضة

الاتحاد يحقق انتصارا من بوابة الأخدود في دوري روشن السعودي

نداء حضرموت  – رياضة

حقق اتحاد جدة فوزا صعبا على ضيفه الأخدود 2-1، في المباراة التي جمعتهما اليوم الجمعة، ضمن منافسات الجولة 23 من دوري روشن السعودي للمحترفين.

وسجل ثنائية الاتحاد سعد آل موسى في الدقيقة 45، وطلال حاجي (83)، بينما سجل هدف الأخدود كولادو (63).

وبهذا الفوز صعد الاتحاد للمركز الرابع مؤقتا برصيد 40 نقطة، بينما تجمد رصيد الأخدود عند 23 نقطة في المركز الرابع عشر.

وأحكم الاتحاد سيطرته على المباراة منذ بدايتها، حيث بدت أفضليته واضحة إذ سيطر على وسط الملعب، وسط تراجع من لاعبي الأخدود.

وطالب لاعبو الاتحاد بركلات جزاء في الثواني الأولى من عمر المباراة، بعد دهس فيتور حارس الأخدود على قدم صالح العمري داخل منطقة الجزاء، إلا أن الحكم أمر بمواصلة اللعب.

وشهدت الدقيقة 23 الوصول الأول للأخدود إلى منطقة جزاء الفريق الجداوي، عندما سدد المهاجم توامبا تسديدة أرضية تصدى لها محمد المحاسنة بكل سهولة.

وقبل نهاية الشوط الأول بدقائق، نجح سعد آل موسى في افتتاح التسجيل للاتحاد، مستفيدا من عرضية متقنة محكمة من زميله صالح العمري.

ومع بداية الشوط الثاني، زج الأرجنتيني مارسيلو جاياردو مدرب الاتحاد، بالبرتغالي جوتا، عوضا عن فرحة الشمري، ليشارك اللاعب البرتغالي للمرة الأولى غياب استمر طويلاً.

وعلى خلاف مجريات الشوط الأول، بدأ الأخدود بثقة أكبر في الشوط الثاني، واندفع نحو منطقة الاتحاد.

ونجح الإسباني كولادو في إدراك التعادل لفريقه عند الدقيقة 62، بفضل تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء، فشل المحاسنة في التصدي لها.

وفي الدقيقة 76، غامر جاياردو بالاندفاع نحو الهجوم في سبيل تحقيق الفوز، حيث أشرك اللاعب الشاب طلال حاجي صاحب ال16 عاما، بدلاً من سلطان الفرحان، محاولاً زيادة الكثافة الهجومية لفريقه.

وفي الدقيقة 82، تقدم الاتحاد في النتيجة مجددا، بفضل طلال حاجي، الذي أكمل عرضية البرتغالي جوتا إلى داخل الشباك.

وعلى الرغم من محاولات الأخدود في إدراك التعادل خلال الدقائق الأخيرة، إلا أن دفاع الاتحاد تصدى للهجمات، ليعلن الحكم صافرته معلنا فوز “العميد”.

إلى الأعلى