محليات

هيئة المساحة الجيولوجية تنفذ ٨ دراسات حول المعادن الصناعية والطينية وتوقع ٣٦ إتفاقية

نداء حضرموت – المكلا – سبأنت

نفذت هيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية فرع حضرموت خلال العام الجاري 2020م ثمان دراسات حول المعادن الصناعية والطينية مثل الجبس والجرانيت والبوزنانا، وذلك ضمن النطاق الجغرافي لعمل الهيئة والذي يتضمن محافظات ( حضرموت – شبوة – المهرة- وسقطرى).

واوضح مدير عام هيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية فرع حضرموت المهندس صلاح بابحير، لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) ، بان الهيئة وقعت خلال هذا العام ٣٦ إتفاقية مع مستثمرين محليين وعرب وأجانب للعمل والاستثمار في مجال التعدين، وشاركت هيئة المساحة الجيولوجية في تأسيس ” قسم الجيولوجيا “بكلية العلوم التابعة لجامعة حضرموت للعلوم والتكنولوجيا.

واشار الى ان الهيئة قامت بمسح ” جيوفيزيائي ” للبحث عن المياة الجوفية في مناطق ( أرياف المكلا ، الشحر، الضليعة ، الخشعة ، وداي عمد ) بمحافظة حضرموت ، وكذلك في (عتق ، حبا ، الطلح) بمحافظة شبوة، كما أجرت ” ١٣ ” دراسة حول انشاء الكسرات في مناطق مختلفة من ساحل ووداي حضرموت، واقامة دراسات أخرى حول أسباب الانهيارات الصخرية في مناطق مثل رباط باعشن والحوطة بمحافظة حضرموت.

وأكد بابحير وجود خمسة بروتوكولات تعاون مع كليات (الهندسة والبترول- العلوم- والعلوم البيئية والاحياء البحرية) بجامعة حضرموت، وبروتوكل تعاون مع كلية النفط والمعادن بشبوة ، وبروتوكل تعاون مع الأمن العام بساحل حضرموت. .مشيراً الى انه لدى الهيئة أكثر من ” ٨٤ ” ألف ملصق ترويجي في مرحلة الطباعة سيتم توزيعها للمستثمرين، وأثناء مشاركة الهيئة في مؤتمر التعدين العربي المعتزم عقده نهاية العام الحال يرافقه كتيب حول المعادن الموجودة في النطاق الجغرافي لعمل الهيئة.

ولفت الى تنظيم الهئية دورات وورش تدريبية لمهندسي ومختصي الهيئة وذلك لزيادة مهاراتهم العملية ومعارفهم العلمية.

أحدث الأخبار

إلى الأعلى