محليات

اجتماع برئاسة الأمين العام للمجلس المحلي بأبين يبحث اوجه التنسيق المشترك لتنفيذ مشروع RRM

أبين (نداء حضرموت)  خاص



رأس الأمين العام للمجلس المحلي بمحافظة أبين الاخ مهدي محمد الحامد اجتماعًا ضم رئيس لجنة الخدمات بالمجلس المحلي، الاخ أحمد السيد، وعضو المجلس المحلي، الاخ عبدالمجيد الصلاحي، ومدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل، الاخ يحيى اليزيدي، ومدير عام مكتب الصحة، د. صالح الثرم ومدير عام مديرية زنجبار المهندس مختار الشدادي ومدير عام الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين، الأخ ناصر المنصري، بالإضافة إلى الاخ أحمد حيدان منسق المؤسسة الطبية الميدانية في المحافظة و م. سامي جميل منسق مشاريع الأمن الغذائي ودعم سبل العيش و م. عماد عقلان المسؤول الأول عن مشروع آلية الاستجابة السريعة RRM. وذلك لبحث أوجه التنسيق المشترك اللازم لضمان نجاح تنفيذ مشروع RRM في محافظة أبين

وتم خلال الاجتماع مناقشة وتنسيق تنفيذ مشروع آلية الاستجابة السريعة الذي تنفذه المؤسسة الطبية الميدانية FMF في محافظة أبين.

وأكد الاجتماع أن مشروع آلية الاستجابة الطارئة (RRM) يهدف إلى تقديم الدعم الطارئ والعاجل للنازحين الجدد الذين فروا من مناطق تضررت بسبب الكوارث الطبيعية أو النزاعات، حيث يركز هذا المشروع على تلبية الاحتياجات الأساسية للنازحين في المرحلة الأولية بشكل سريع وفعّال.

ومن المقرر أن يُوزع المشروع مساعدات على الأسر النازحة حديثًا إلى المحافظة سواء كان سبب نزوحها الصراعات المسلحة أو الكوارث الطبيعية، تشمل تلك المساعدات مواد غذائية وحقائب نظافة وحقائب الكرامة.

من المتوقع أن يمهد هذا التدخل لتدخلات أخرى، حيث سيكون هذا المشروع مخصصًا للنازحين، ويُعتبر أمرًا هامًا لأنه سيفتح الباب أمام تدخلات مستقبلية تستهدف المجتمع المضيف أيضًا.

وفي ختام الاجتماع، عبرت السلطة المحلية عن الثناء على تدخلات المؤسسة الطبية الميدانية في مختلف المجالات الخدمية والإغاثية والتي كان لها دور بارز في تحسين الوضع الإنساني للمجتمع المحلي والنازحين.


*من محمد ناصر مبارك

إلى الأعلى