محليات

موظفو قناة عدن من مقر عملها المؤقت في جدة يشكون المعاملة العنصرية تجاههم

نداء حضرموت – متابعات

شكى موظفو قناة عدن التي تعمل بشكل مؤقت مِن جدة في المملكة العربية السعودية، من العنصرية التي تُمارس تجاه القناة وبحق موظفيها من قبل مسؤولين في الحكومة.

وقال موظفين إنه في الوقت الذي يتقاضى موظفي قناة اليمن التي تبث من الرياض رواتب عالية تزيد عن ضعف ما يتقاضاه موظفي قناة عدن وهذا حق مشروع لموظفي قناة اليمن، فإن كل الرسائل التي تم رفعها من إدارة قناة عدن إلى الحكومة لمطالبتها بمواساة موظفيها أسوة بموظفي قناة اليمن كحق من حقوقهم يتم مقابلتها بالتجاهل واللامبالاة بشكل متعمد ينم عن مناطقية وعنصرية تُمارس تجاه القناة التي تحمل اسم عدن.

وعبر موظفي القناة عن أسفهم لهذه المعاملة التي تُمارس بحق القناة من قبل مسؤولين في الحكومة، على الرغم من كونها القناة الأولى التي وقفت مع الحكومة الشرعية في وجه الانقلاب، وكان لها الإسهام الأكبر في مواجهة إعلام الانقلاب منذُ بدايته، بعد إيقاف بث قناة اليمن في حينه قبل إعادة بثها لاحقاً من الرياض، وهي قبل هذا قناة حكومية تُمثّل الحكومة والشرعية وتضم طواقم عمل تنتمي إلى كل محافظات الجمهورية ويجب التعامُل معها على هذا النحو.

وقال موظفي القناة إنهم بصدد تنفيذ إضراب جزئي عن العمل، تعبيراً عن استيائهم من حالة التمييز التي تُمارس ضدهم، وفي حال لم يتم التجاوب مع مطالبهم ورفع رواتبهم وانتظام صرفها سيلجأون للتصعيد وصولاً للإضراب الكامل عن العمل.

وناشد موظفي قناة عدن رئيس الجمهورية، مطالبينه بانصافهم من التمييز الذي يُمارس تجاه القناة على أساس مناطقي وتقصّد مسؤولي الحكومة عدم رفع رواتبهم، على الرغم أن طواقم عملها تضم موظفين من مختلف محافظات الجمهورية دون تفرقة.

أحدث الأخبار

إلى الأعلى