محليات

الحكم بالإعدام لـ الملك سلمان وترامب و هادي

نداء حضرموت ـ الايام

أصدرت محكمة في محافظة صعدة، أمس الأربعاء، حكما بإعدام العاهل السعودي والرئيسين الأمريكي واليمني، في قضية مقتل وإصابة 100 شخص في غارة جوية للتحالف العربي في أغسطس 2018.

وأفادت وكالة أنباء “سبأ” الخاضعة لسيطرة الحوثيين أن “المحكمة الجزائية الابتدائية المتخصصة (أمن الدولة) في صعدة، عقدت جلسة برئاسة رئيس المحكمة القاضي “رياض الرزامي”، وحضور رئيس النيابة القاضي “إبراهيم جاحز”، ووكيل النيابة الجزائية القاضي “محمد زبارة”، ومحامي أولياء الدم والمحامي المنصب عن المتهمين، في قضية استهداف طيران التحالف حافلة طلاب ضحيان بمديرية مَجز”.

وقالت الوكالة إن “المحكمة أدانت 10 من المتهمين في القضية وقضى منطوق حكمها بمعاقبتهم بالإعدام وهم “سلمان بن عبدالعزيز آل سعود (العاهل السعودي)، محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود (ولي العهد السعودي)، تركي بن بندر بن عبدالعزيز آل سعود، دونالد ترامب (الرئيس الأمريكي)، جيمس نورمان ماتيس (وزير الدفاع الأمريكي السابق)، وز، وجيزال نورتون انسكوارتز، وعبدربه منصور هادي (الرئيس اليمني)، علي محسن صالح الأحمر، أحمد عبيد بن دغر، محمد علي أحمد المقدشي”.

وذكرت أن “منطوق الحكم تضمن إلزام المدانين دفع غرامة 10 مليارات دولار، لأولياء دم المجني عليهم”.
وحسب وكالة “سبأ”، “قيدت النيابة استئنافها الجزئي للفقرة الخامسة من منطوق الحكم وفي حق من شملهم قرار الاتهام ولم تفصل فيه المحكمة، وضم محامي الادعاء الخاص همدان شانع، استئنافه إلى استئناف النيابة، فيما احتفظ المحامي المنصب عن المدانين عبدالوهاب الفضلي بحق الاستئناف عن من نصب عنهم”.

وكان طيران التحالف العربي، استهدف في 9 أغسطس 2018، حافلة طلاب في سوق ضحيان بمحافظة صعدة الحدودية مع السعودية، ما أسفر عن مقتل 40 شخصاً بينهم 21 طفلاً وإصابة 60 بجراح 35 منهم أطفال، حسب الأمم المتحدة.

إلى الأعلى