رياضة

المكلا يخطف ذهب البطولة التنشيطية لكرة السلة والنخبة والشعب وصيفان

نداء حضرموت – إعلام البطولة



أكد رجال وناشئو نادي المكلا لكرة السلة أحقيتهم وجدارتهم بتحقيق البطولة التنشيطية لكرة السلة لأندية ساحل حضرموت التي نظمها النادي الأخضر بمناسبة الذكرى ال48 لتأسيسه والتي تصادف يوم 25 يناير من كل عام ، وحظيت البطولة برعاية شركة العمقي وإخوانه للصرافة وبإشراف ومتابعة من مكتب وزارة الشباب والرياضة وفرع إتحاد كرة السلة بساحل حضرموت .

ونجح المكلا في الظفر ببطولة الفئتين في نهائي مثير وجماهيري إحتضنه ملعب الفقيد طاهر حاج باسعد بمنشأة النادي في المكلا القديمة.

الأخضر يكسب الشعب
تفوق المكلا في المباراة الأولى (النهائي) لفئة الناشئين على نظيره نادي الشعب بنتيجة 43 نقطة مقابل 30 نقطة، ليحرز بهذا الفوز العلامة الكاملة وبمجموع مباريات مرحلتي الذهاب والإياب، في هذه المباراة قدم الأخضر والأحمر مستوى رائع يبشر بمواهب سلوية قادمة تحتاج مزيداً من الإهتمام والرعاية والدعم وصقل الموهبة وتنميتها، المكلا حسم ثلاث فترات من المباراة لصالحه (9 /7) (10 /4) (15/ 9) وفرض النتيجة الشعباوية في الفترة الثالثة بفارق نقطة (10/9).

نهائي الإثارة والقوة
وفي نهائي الرجال كان الجمهور الكبير المتابع والحاضر بين (المكلا ونخبة حضرموت) قد شهد فواصل الإثارة والندية واللعب الجميل والحماس في هذا اللقاء الذي احتبست فيه الأنفاس كثيراً بعد أن تبادلا إلتقاط النقاط هنا وهناك والمنافسة الشديدة بين النجوم المتواجهة في ميدان اللعب لفرض التقدم وحسم النتيجة, ونتيجة لذلك إنتهت الفترة الأولى بالتعادل ب14 نقطة للجانبين، وليحسم المكلا الفترة الثانية بفارق 6 نقاط عن النخبة (14 /8) وفي الفترة الثالثة تقدم النخبة بفارق نقطة واحدة (11/ 10) لتشهد الفترة الأخيرة صراع تنافسي مثير وتسجيل أكثر النقاط ليحسم المكلا الفترة ( 25/ 22) والمواجهة بفارق نقطتان (60 /58) ليعلن المكلا نفسه بطلاً.


مراسم التتويج والتكريم
عقب هذه المواجهة جرت في ذكرى التأسيس لأحد أعرق أندية الوطن وحضرموت (نادي المكلا) مراسم التتويح والتكريم بحضور رئيس النادي أنور عوض الجعيدي ورئيس اتحاد كرة السلة بساحل حضرموت إبراهيم عبدالقادر باحشوان ومدير إدارة الاتحادات والأندية بمكتب الشباب والرياضة ساحل حضرموت محمد سالم الجفري وامين عام نادي المكلا حسن بن يوسف وخبير كرة السلة ونجمها الدولي السابق الدكتور سعيد فرج الرمادي وضيف النهائي رئيس اتحاد التايكوندو منير الجعيدي حيث توج الأبطال بالميداليات الذهبية والفضية وكؤوس المركزين الأول والثاني، توج نجوم المكلا بالذهب في فئتي الرجال والناشئين وتوج بالفضة نجوم الشعب بفضية ووصافة الناشئين وفضية ووصافة الرجال نالها نجوم النخبة , كما منح نادي المكلا الرياضي واللجنة المنظمة شركة العمقي وأخوانه للصرافة درع النادي تكريماً وتقديراً لدعمه الشركة ورعايتها للبطولة في إطار الدعم المجتمعي الذي تقدمه الشركة ومساهتمها الكبيرة في المجال الرياضي وشهدت مراسم الختام تكريم الحكام والطواقم الإدارية والمساهمين , وكذا تكريم عدد من الوسائل الإعلامية التي تفاعلت مع تغطية البطولة ونقلت أحداثها ومنافساتها وتكريم اللجنة الإعلامية.

.. مهندس البطولة عبود الغشيري (أبو مودة) حظي بإشادة واعجاب الكل نظير جهوده الكبيرة في تنظيم البطولة ونجاحها .

.. أدار نهائي الرجال والناشئين طاقم حكام مكون من نجيب العليي علي بازياد محمد سمير واحمد حنتوي وعلى الجانب الإداري في الطاولة أوسان عمرة أحمد باعشن وهاشم السقاف وسعيد بايماني.

.. رئيس الإتحاد العام لكرة السلة الكابتن عبدالستار الهمداني بارك نجاح البطولة وأكد على أهمية إستثمارها بالإهتمام بالمواهب التي افرزتها المباريات واستمرارية إقامة مثل هذه الأنشطة التي تسهم في تطور ورقي اللعبة وخاصة بطولات الفئات العمرية.

إلى الأعلى