محليات

الدائرة الاقتصادية بالقيادة المحلية للمجلس الانتقالي تلتقي بالهئية العامة للمصائد السمكية في البحر العربي

نداء حضرموت ـ المكلا



تم صباح اليوم الأثنين 28 سبتمبر 2020م لقاء ضم المهندس صالح حسن العليي مدير ميناء الشحر مدير الادارة الاقتصادية بالقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي مع رئيس الهيئة العامة للمصائد السمكية في البحر العربي (حضرموت – شبوة – أرخبيل سقطرى) المهندس يسلم سعيد بابلغوم .


وفي اللقاء استعرض رئيس الهيئة دور الهيئة في المجال السمكي وأبرز المعوقات التي تعترضها وأوجزها في ضعف الإمكانيات وضعف الميزانية التشغيلية وتوقف المشاريع اضافة الى حاجة الهيئة لتحديث الكوادر وحاجتهم الماسة لمختبر ومراكز احصاء.


واستطرد في حديثه عن رؤيته المستقبلية لتطوير عمل الهيئة كون المجال السمكي له أهمية بارزة في توفير فرص العمل للكثير من الأسر مصدر غذائي ومصدر من مصادر الدخل القومي ورغم أهميته إلا أنه لم يحظ بالإهتمام اللازم .


من جانبه أثنى المهندس صالح حسن العليي على ادارة الهيئة العامة مؤكدا على ضرورة الإهتمام بالثروة السمكية باعتبارها مصدر غذائي وقومي مهم ولازم , وضرورة اتخاذ الاجراءات اللازمة لتسهيل حصول المواطنين على الأسماك المتنوعة في فصولها المعروفة , وسن القوانين لسد حاجة السوق المحلية  في ظل الأوضاع المعيشية الصعبة , وأن القيادة المحلية بالمجلس الإنتقالي تسعى جاهدة لإيجاد حلول تساعد في تفعيل عمل الهيئات والمؤسسات بالمحافظة للقيام بواجبها وتخفيف الأزمة الحادة التي أثقلت كاهل المواطنين البسطاء , والذي بدوره أكد رئيس الهيئة العامة للمصائد حرصهم الدائم على اداء مهامهم وتحقيق انجازات ملموسة والعمل وفقا والامكانيات البسيطة , ومنها تنسيقهم مع ادارة الأسواق بمكتب الأشغال للبدء بتنفيذ مفارش للبيع وتنفيذ ذلك بدء بالمكلا ومن ثم الشحر وتعميمه على سائر المديريات.

وأكد حرصه على الحفاظ على المراعي البحرية من التجريف وسعيهم الدأؤب لتطوير الوسيلة – قارب الصيد – والطريقة – التقليدية أو الساحلية – في الصيد والاستفادة في ذلك من الدول المتقدمة في ذات المجال مثل موريتانيا , وكذا ابتعاث كوادر محلية للتأهيل .


كما استعرض تجربة الهيئة العامة في الحفاظ على الشروخ وايقاف ما تعرض له من استباحة خلال السنوات المنصرمة , باعتباره ثروة قومية , وما ترتب على تلك الاجراءات الناجحة من مردود .
جرى اللقاء في جو من الإنسجام والتقارب في وجهات النظر وأبدى الطرفين حرصهم على الاهتمام بالثروة السمكية وتطويرها وتكاتف كل الجهود لتذليل الصعاب والنهوض بالثروة السمكية .


حضر اللقاء :

صلاح سعيد بابريده مدير عام التخطيط بالهيئة العامة للمصائد السمكية في البحر العربي (حضرموت -شبوة – أرخبيل سقطرى )
صالح عوض الحداد مستشار الهيئة العامة للمصائد السمكية في البحر العربي (حضرموت -شبوة – أرخبيل سقطرى )
سالم علي بامخرمه
مدير ادراة الشباب بالقيادة المحلية للمجلس الإنتقالي الجنوبي محافظة حضرموت
عمر علي بن خبران
مقرر القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي محافظة حضرموت

أحدث الأخبار

إلى الأعلى