محليات

لحج.. اتحاد النساء يعقد اجتماع بفريق المحامين لبحث عدد من الصعوبات والعراقيل

لحج (نداء حضرموت) خاص

عقد في مقر اتحاد نساء اليمن لحج صباح اليوم اجتماع جمع المحامين التابعين لمشروع سبل العيش والتمكين الاقتصادي الذي ينفذها اتحاد نساء لحج.



وفي الاجتماع الذي حضره الأمينة العام للاتحاد سميرة بحرق و صباح نقحان مسؤولة الدائرة الصحية والاجتماعية بالاتحاد ، ناقشت مشرفة إدارة الحالة بالمشروع عبير فريد، مع فريق المحامين عدد من القضايا التي تتعلق بالشأن القانوني والقضايا ” الجنائية ، والشخصية” الموكلة لهم والمتعلقة بالنساء الناجيات من العنف القائم على النوع الاجتماعي ، والنساء اللآتي يحتجن للمساعدة القانونية نتيجة لأوضاعهن الاقتصادية الصعبة.




كما طرح المحاميون عدد من الصعوبات والعراقيل التي تواجههم من قبل النساء الموكلين لقضاياهن، إلى جانب الصعوبات في الدوائر القضائية بالمحاكم.



ويتولى فريق المحامين التابع لاتحاد نساء اليمن فرع لحج ضمن مشروع سبل العيش والتمكين الاقتصادي عدد من القضايا منها الجنائية المتعلقة بعدد من الاعتداءات منها الاعتداء الجسدي الذي تتعرض له النساء بالمحافظة، وكذلك القضايا الشخصية من ” حضانة ، ونفقة ، وإصلاح بين الزوجين ، وكذلك عند الوصول لمرحلة انسداد آفاق الصلح تولي قضايا الطلاق بفسخ العلاقة.



ويتكون فريق المحامين من عدد من مديريات محافظة لحج منها مديرية الحوطة ، وتبن ، والمسيمير ، وحبيل جبر ، وردفان ، وحالمين” .



يشار أن مشروع سبل العيش والتمكين الاقتصادي الذي ينفذه الاتحاد في لحج بدعم من صندوق الأمم المتحدة والسكان يقدم خدمات إدارة الحالة للنساء والفتيات وخاصة اللاتي يعانين من العنف القائم على النوع الاجتماعي ومنها الدعم النفسي الاجتماعي والدعم النفسي المتخصص والدعم الصحي والعون القانوني والمساعدات النقدية للوصول للخدمة والإحالة وكذلك التدريب والتأهيل والتمكين في عدد من المهارات الحياتية والمعيشية.




حضر الاجتماع كذلك العاملات في إدارة الحالة بمقر الاتحاد.

إلى الأعلى