محليات

اشتباكات بالممدارة بين مسلحين وجنود حول أرض مستثمر

نداء حضرموت ـ متابعات

علمت «الأيام» من مصدر محلي أن اشتباكات ومواجهات دارت منذ صباح أمس واستمرت حتى المساء بين قوة أمنية ومجموعة مسلحة بسبب نزاع على أرضٍ وأحواش تابعة لأحد المستثمرين، تقع شرق مدينة الممدارة في مديرية الشيخ عثمان، بالعاصمة عدن، وذلك أثناء نزول هذه القوة التي لم تعرف الجهة المنتسبة لها، لإخراج الباسطين على تلك الأراضي.

ولم يذكر المصدر أي تفاصيل حول ما أسفرت عنه اشتباكات أمس بين القوة الأمنية والمسلحين الباسطين على هذه الأراضي، وأفاد المصدر أن الاشتباكات بهذه المواقع أصبحت أمرا مألوفا، ويتكرر حدوثها بين وقت وآخر، لافتا إلى أن بعض تلك الاشتباكات تدور تارة بين المجاميع المسلحة التي تتنافس فيما بينها على الأراضي، وتارة أخرى تحدث بين تلك المجاميع وجنود من الأمن.

وأشار المصدر إلى أن تلك الأراضي التي تعرضت للاقتحام والبسط بمنطقة الممدارة، سبق أن تم صرفها لمستثمر، لإقامة مشاريع استثمارية عليها، موضحا أن الباسطين على هذه الأراضي بقوة السلاح، يعملون على تقسيمها لعدة بقع، ثم يقدمون على بيعها لآخرين، مستغلين الظروف التي تمر بها البلاد وانفلات الحالة الأمنية.

ولفت المصدر إلى أنه ونتيجة لتلك الأعمال العشوائية وغير القانونية، فقد تعرض في فترات سابقة العديد من الأشخاص للقتل والإصابة، وذلك جراء الاشتباكات والمواجهات التي كانت تحدث ويتكرر وقوعها في منطقة الممدارة، بسبب النزاع على الأراضي.

أحدث الأخبار

إلى الأعلى