رياضة

برباعية.. ريال مدريد ينتصر على فياريال

نداء حضرموت – رياضة

حقق ريال مدريد الانتصار على ضيفه فياريال بنتيجة (4-1)، مساء يوم الأحد، ضمن منافسات الجولة 17 من الليجا، في معقل الميرنجي “سانتياجو برنابيو”.
وسجل لريال مدريد جود بيلينجهام، رودريجو، إبراهيم دياز، ولوكا مودريتش في الدقائق (25، 37، 64، و68)، بينما سجل خوسيه لويس موراليس هدف فياريال الوحيد في الدقيقة 55.

وبهذا الانتصار رفع ريال مدريد رصيده إلى 42 نقطة في صدارة جدول ترتيب الليجا، وبفارق نقطة عن الوصيف جيرونا الذي سيخوض غدا مباراة ضد ديبورتيفو ألافيس.

أما فياريال فتجمد رصيده عند 16 نقطة في المركز الرابع عشر.

بدأت المباراة بضغط من أصحاب الأرض، وتلقى فيدي فالفيردي تمريرة من بيلينجهام وسدد بقوة لكن الكرة مرت أعلى العارضة الأفقية في الدقيقة 3.

وتلقى ديفيد ألابا كرة عرضية داخل منطقة الجزاء، وارتقى وسدد كرة رأسية لكنها مرت أعلى مرمى فياريال في الدقيقة 7.

وأمسك فيليب يورجنسن حارس مرمى فياريال، تسديدة رأسية من بيلينجهام داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 8.

وصوب إلياس أخوماش كرة قوية على حدود منطقة الجزاء، لكنها مرت بمحاذاة القائم الأيسر في الدقيقة 15.

وحرمت العارضة الأفقية الكرواتي لوكا مودريتش من تسجيل هدف التقدم لريال مدريد، بعد تصويبة قوية في الدقيقة 23.

وافتتح جود بيلينجهام التسجيل لريال مدريد في الدقيقة 25، إذ تلقى كرة عرضية من لوكا مودريتش داخل المنطقة، وارتقى وصوب بالرأس أسفل يسار الحارس يورجنسن.

وشهدت المباراة تعرض المدافع النمساوي ديفيد ألابا للإصابة، وقرر كارلو أنشيلوتي المدير الفني لريال مدريد، استبداله بناتشو فيرنانديز بالدقيقة 35.

وسجل رودريجو الهدف الثاني لريال مدريد في الدقيقة 37، فمن ركلة ركنية نفذها مودريتش، وصلت إلى فاسكيز الذي مرر الكرة نحو رودريجو وصوب الكرة أسفل يمين الحارس.

ولجأ الحكم لتقنية الفيديو بعدما أشار حكم الراية لوجود حالة تسلل، قبل أن يستقر على إعلان صحة الهدف.

وانتهى الشوط الأول بتقدم ريال مدريد بهدفين دون رد.

ومع بداية الشوط الثاني، نجح خوسيه لويس موراليس في تقليص الفارق لفياريال، بتسجيل الهدف الأول في الدقيقة 54، حيث تلقى تمريرة من إسبايسيو داخل المنطقة، وصوب في أقصى يمين الحارس لونين.

وجاء الرد سريعا من ريال مدريد عبر إبراهيم دياز في الدقيقة 64، الذي تلقى تمريرة من فران جارسيا وانطلق بمجهود فردي مميز وراوغ الدفاع قبل أن يسدد على يسار الحارس.

واستمر الضغط الأبيض، حتى سجل الكرواتي لوكا مودريتش الهدف الرابع لريال مدريد، فمن خطأ كارثي من دفاع الغواصات الصفراء استغله رودريجو في قطع الكرة ومرر لمودريتش الذي سدد مباشرة على يمين الحارس في الدقيقة 68.

وحاول فيدي فالفيردي التسديد على حدود منطقة الجزاء، لكن الكرة اصطدمت بجسد أحد المدافعين في الدقيقة 72.

وأرسل إبراهيم دياز كرة عرضية داخل المنطقة، لكن الحارس يورجنسن أمسك بالكرة سريعا قبل أن تصل لأي من مهاجمي الملكي.

واحتسب حكم المباراة ركلة حرة مباشرة لريال مدريد على حدود منطقة الجزاء، نفذها رودريجو لكن الحارس يورجنسن أمسك بها على مرتين.

وانتهت المباراة بانتصار الميرنجي وحصد النقاط الثلاث.

إلى الأعلى