محليات

مدير مؤسسة التأمينات الاجتماعية بالضالع يناقش نشاط العمل التأميني مع مدير الخدمة المدنية

الضالع (نداء حضرموت) اعلام التأمينات



التقى صباح اليوم الثلاثاء الموافق2024/12/12 م في مكتب المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية محافظة الضالع، كلاً من : الأستاذ/أنيس راشد الشعيبي /مدير المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، والأستاذ/علي حرمل مدير الخدمة المدنية بالمحافظة، والأخ محمد شايف الهدياني مدير الهيئة العامة للتأمينات والمعاشات، وكذلك الجبري وكيل التعليم بالمحافظة.

حيث نُوقشَ هذا اللقاء – المفعم بالحب والأخاء – بعد كلمة ترحيبية لجميع الحاضرين في مكتب المؤسسة. حول إطار تعزيز وتفعيل النشاط التأميني بمحافظة الضالع.

حيث تحدث المدير حرمل حول سير عمل المؤسسة كما أشاد بالجهود التي تقدمت فيها المؤسسة من خلال العمل المتواصل والتقدم الذي أنجزه فريق العمل بالمؤسسة خلال فترة قصيرة.
وتحدث حرمل عن ارتياحه الشديد لما لاحظه من خلال اطلاعه على جميع أعمال موظفي المؤسسة.

بعد ذلك تحدث كلاً من: الأخوة الضيوف جميعاً وموظفي مكتب المؤسسة، حول الصعوبات التي تواجه المؤسسة وكيفية وضع الحلول المناسبة.

من جانبه تحدث مدير عام الهيئة العامة للتأمينات والمعاشات /الأستاذ/محمد شايف، داعياً الجميع إلى مضاعفة الجهود والعمل بروح الفريق الواحد والوقوف بجانب مدير المؤسسة العامة للتأمينات الأستاذ/انيس راشد الشعيبي والذي بجهوده بعد الله قام بتأسيس مكتب المؤسسة من الصفر، وعمل نقله نوعية بنقل المكتب من محافظة لحج إلى محافظة الضالع بوضع وظروف صعبة لم نكن نتوقعها وهذا يضاف إلى رصيده ونجاحه وعمله حاضراً ومستقبلاً،، وكذلك جهود بقيه الموظفين في المؤسسة، ولن ننسى هذا العمل العظيم والجبار وسنكون سنداً لدعمه ومساعدته من أجل اظهار المحافظة بشكل لائق أمام الجميع.

كما نوه الجميع من ضمنهم وكيل محافظة الضالع لشؤون التعليم الاستاذ/علي الجبري على حرص السلطة التنفيذية بالمحافظة من تقديم سبل الدعم والتعاون والتسهيلات لعمل المؤسسة.

وفي مستهل اللقاء هذا قدم مدير المؤسسة بالضالع الاستاذ/أنيس راشد الشعيبي، شرحاً كافياً ووافياً حول نشاط المؤسسة وأهدافها وأعمالها والتقدم السريع الذي أذهل الجميع، ونوه في حديثه عن التوعية الاجتماعية ودورها في انجاح التأمين على موظفي القطاع الخاص وحرص أصحاب الأعمال على العمال..والإيفاء بحقوقهم من خلال التأمين عليهم.

وأكد الشعيبي في حديثه حول هدف التأمين وقال: أن المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية هي الملاذ الآمن للقوى العاملة في القطاع الخاص، ومن حق العامل في القطاع الخاص الحصول على حياة كريمة هو وبقية أسرته وفقاً لقانون التأمينات وأسوة ببقية الدول الأخرى.

كما أكد الشعيبي على الدور المشترك للسلطة المحلية في متابعة الحقوق التأمينية للعاملين في القطاع الخاص، مشيراً إلى أهمية التعاون المشترك من قبل قيادة السلطة ومدراء المكاتب التنفيذية مع المؤسسة وذلك من أجل تحقيق أهداف المؤسسة السامية لخدمة المجتمع من خلال المنافع العديدة التي يكفلها النظام التأميني للمشتركين فيه أو لأفراد أسرهم من بعدهم.

وأكد الشعيبي دور وعمل مجلس ادارة المؤسسة ممثلاً: برئيسه وزير الخدمة المدنية والتأمينات البرفسور/ عبدالناصر الوالي، والقائم باعمال رئيس المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية الدكتور/ عبدالله باوزير، أهتماماً خاصاً بتفعيل النشاط التأميني بالمحافظة وتقديم التسهيلات اللازمة وتنظيم شؤون العمل التأميني بمختلف الجوانب ووضع ملامح وخطط.. بما يعزز من جهود نشاط عمل الموسسة بمحافظة الضالع في النهوض بمستوى الأداء وتقديم خدماتها المختلفة.

إلى الأعلى