محليات

مكافحة المخدرات يحاضرون لأفراد ومستجدي لوائي الريان والشرطة العسكريه

نداء حضرموت – المكلا – التوجيه المعنوي – المركز الإعلامي لقيادة المنطقة العسكرية الثانية – لواء الريان

استضاف لواء الريان بالمنطقه العسكريه الثانيه فريق مكافحة المخدرات بساحل حضرموت بقيادة المقدم/ عبدالله لحمدي مدير إدارة المكافحة وذلك لإلقاء محاضرة لضباط وصف ضباط و لأفراد ومستجدي لوائي الريان والشرطة العسكريه عن مخاطر تهريب وترويج المخدرات وأضرار تعاطيها والعقوبات المترتبة .

حيث ألقى العميد يسرخير الله ركن التوجيه المعنوي بلواء الريان كلمه ترحيبية بفريق المكافحة متحدثا عن أهمية المحاضرة لما تشكله المخدرات من خطر كبير على الفرد والمجتمع.

بدوره إستهل المقدم لحمدي محاضرته التوعوية والإرشادية للحديث عن إنتشار هذه الآفة الخطيرة التي تهدم وتدمر المجتمع والتي يستخدمها الأعداء لإستهداف الفئة العمرية خاصة الشباب من كلا الجنسين.

موضحا بأن السبب الرئيسي لإنتشار المخدرات بأوساط الشباب هو ضعف الوازع الديني وحب الفضول والإستطلاع والتجربة وهي بداية النهاية للرفقة السيئة مما يعني خراب الأعمدة والركائز بمجتمعنا بالمستقبل.

ومن ناحيته تحدث رئيس التحقيقات بإدارة المكافحة الملازم ثاني أحمد المرشدي عن الجانب القانوني للمتورطين بهذه الآفة وعقوباتها الصارمة ضد من تورط بتهريب أو تجارة أو ترويج أو تعاطي المخدرات تصل أقصى العقوبة للإعدام و25 سنة سجن للترويج و5 سنوات للمتعاطي ، كما شدد على تعاون وتكاتف المجتمع في إبلاغ السلطات المختصة عن أي متعاطي أو متورط بالتهريب أو الترويج.

وأختتمت المحاضرة بتعريف الأفراد على أنواع الحشيش والمخدرات واصنافها وطرق الضبط في النقاط العسكرية. حضر المحاضرة ركن التوجيه المعنوي بلواء الريان العميد يسر خيرالله عمر وعدد من الضباط وصف ضباط والمساعدين .

أحدث الأخبار

إلى الأعلى