محليات

التوجيه المعنوي بلواء الدفاع الساحلي يلقي محاضرة بعنوان ” الروح المعنوية “

نداء حضرموت – التوجيه المعنوي – إ المركز الإعلامي لقيادة المنطقة العسكرية الثانية – لواء الدفاع الساحلي

ألقى صباح أمس الأربعاء التوجيه المعنوي بلواء الدفاع الساحلي ( قارة الفرس ) بقيادة العقيد بلخير بانصيب محاضرة بعنوان ( الروح المعنوية) لكتيبة المهام و كتيبة الدعم والاسناد التي تعد من ضمن خطة مكتب التوجيه المعنوي باللواء .

وقال العقيد بلخير في البداية نهديكم تحيات وشكر القيادة ممثلة بلأخ المحافظ اللواء ركن فرج سالمين البحسني قائد المنطقة العسكرية الثانية، والأخ قائد الواء العميد بحري ركن حمد سالمين باتيس.

وتركزت المحاضره حول الروح المعنوية التي تمثل طاقة دافعة للجندي إذ تعطيه عزيمة وإصرار على أداء واجباته باقتناع وفخر، مع القدرة على التحمل والصبر على الشدائد والتعاون بين أفراد القوات المسلحة وبروح الفريق و تسابقهم في بذل دمائهم رخيصة في سبيل الله ثم الوطن .

وذكر العقيد بلخير بان الدوافع النفسية التي تملأ الجنود شجاعة وبسالة وإقداما، ترسخ في قلب الجندي إيمان بالقضية التي يحارب من أجلها وقد حرض الدين الإسلامي على بث هذه الروح المعنوية في نفوس الجيش في قوله تعالى (يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ حَرِّضِ الْمُؤْمِنِينَ عَلَى الْقِتَالِ إِن يَكُن مِّنكُمْ عِشْرُونَ صَابِرُونَ يَغْلِبُواْ مِائَتَيْنِ وَإِن يَكُن مِّنكُم مِّائَةٌ يَغْلِبُواْ أَلْفًا مِّنَ الَّذِينَ كَفَرُواْ بِأَنَّهُمْ قَوْمٌ لاَّ يَفْقَهُونَ ) (سورة الأنفال: الآية 65).

وشدد العقيد بلخير على الضبط والربط العسكري كونه عمل عظيم ويعتبر شرف لحضرموت . والروح المعنوية الهامة جدا، موضحا ان الجندي المنضبط والمتدرب والمخلص لوطنه والمشبع بالروح المعنوية العالية سوف يكون منتصراً وبه سنحقق النجاحات الكبيرة والتحلي باليقظة العالية وعدم التهاون في اداء الواجب وعدم الإسترخاء والاتكال، إذ اثبتو بما لا يدع مجال للشك في اكثر موقع انهم فعلا نموذج الجندي الذي نطمح أن نصل إليه .

وأختتمت المحاضره بكلمة ياحماة الوطن والعرض ودرع حضرموت وحصنها الحصين، افتخروا بمجدكم وبطولاتكم التي حققتموها طوال الأعوام الماضية، فا اليوم تفتخر حضرموت وشعبها بأبنائها الأبطال الاشاوس. فاحرصوا علئ هذا الإنجاز العظيم..

حضر المحاضرة كلا من الملازم اول صالح العجيلي والملازم ثاني احمد العجيلي والملازم ثاني حمران البحسني .

إلى الأعلى