محليات

رئيس تنفيذية انتقالي أبين يطلع على سير العمل الأكاديمي في جامعة المحافظة

أبين (نداء حضرموت) خاص

قام الأستاذ حسن منصر غيثان الكازمي رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة أبين، اليوم الخميس، بزيارة تفقدية إلى مبنى الجامعة في المحافظة.

والتقى غيثان خلال الزيارة، التي رافقه فيها عضو الجمعية الوطنية محمد العمود، ورئيس منسقية انتقالي الجامعة الدكتور يسلم بالليل، برئيس جامعة أبين الدكتور محمود الميسري، الذي قدم شرحا وافيا عن الجهود التي تبذلها قيادة الجامعة لتحديث الأصول والمباني بهدف استيعاب أعداد الطلاب وفق التخصصات المختلفة في الكليات التي تم إنشائها واستكمال ماتبقى من الكليات وفق الاحتياجات العامة.

من جهته أكد رئيس تنفيذية انتقالي المحافظة على دعمه للصرح العلمي الحيوي الهام، ومساعدة قيادة الجامعة في وضع معالجات للمشكلات من خلال جهود المجلس الانتقالي أو المؤسسات الحكومية لتبديد كافة المعوقات.

وأشار غيثان إلى ضرورة التعاون والتنسيق المشترك في إطار العلاقة التكاملية لتطوير التعليم في الجامعة التي أصبحت منجز ومشروع جنوبي وجزء من المجتمع في المحافظة، مضيفاً بأن المجلس الانتقالي الجنوبي يضع في أولوياته الاهتمام بهذا الصرح العلمي كمكسب هام حصلت عليه محافظة أبين التي عانت الأمرين بسبب التدمير الممنهج الذي طال كافة المؤسسات والمرافق والمجتمعات العمرانية في المحافظة.

وطاف غيثان والفريق المرافق له بكافة الاقسام الإدارية والكليات المستحدثة ومراكز الأبحاث العلمية التي سعت رئاسة الجامعة على إنشائها بهدف رفع مستوى القدرات الأكاديمية في شتى المجالات العملية.

إلى الأعلى