محليات

المحكمة الابتدائية في ميفعة تطلق أول أحكام الإعدام في قضايا قتل

شبوة (نداء حضرموت) صهيب الحميري



عقد صباح اليوم الخميس جلسات النطق بالاحكام في قضايا القتل للمتهمين محمد أحمد عباس العثماني ومحمود مهدي سعيد لثيلم باعوضة حيث قضت المحكمة الابتدائية ميفعة بعد المداولة والاستدلال بالأدلة والشهود وثبوت جريمة القتل العمد على المتهمين اصدرت المحكمة الابتدائية ميفعة برئاسة فضيلة القاضي/ نبية الباكري حكم الإعدام قصاصا للمتهمين رمياً بالرصاص .
وكان الحكم بحضور ممثل الادعاء العام القاضي خالد محمد حبتور وكيل نيابة ميفعة الابتدائية ، والقاضي أنيس لكسر باعوضة عضو نيابة ميفعة الابتدائية والمحامي لؤي عمر البريكي كا محامي عون قضائي وأمين سر الجلسة وعدد من المواطنين وذلك بمبنى المحكمة الابتدائية لمديرية ميفعة.

حيث تعد محكمة ميفعة الابتدائية هي المحكمة الأولى على مستوى مديريات شبوة التي تفصل بحكم في قضايا القتل بعد توقفها لعدة سنوات.

كان ذلك وسط ارتياح من قبل المواطنيين بهذه الخطوات التي تعتبر مكسب لصالح العدالة، كما اشاد المواطنين والسلطة القضائية والمحلية بالمديرية بالدور الذي قدمته القوات المشتركة بالمديريات الجنوبية بقيادة المقدم أصيل بن رشيد في تسهيل عقد هذه المحاكمات في محكمة ميفعة الابتدائية التي خففت على المواطنين ورسخت مبدأ العدالة وتنفيذ القانون ليكون مطبق على الجميع .



إلى الأعلى