محليات

“المكلا” تفقد قناة الجزيرة عقلها و روسيا اليوم ترد على المشككين بمصداقيتها

نداء حضرموت – متابعات

لم يقتصر تأثير حضرموت على التظاهرات الميدانية، بل لاتزال لليوم آثار مسيرتها الضخمة السبت تكشف تأثيرها على مسرح الاعلام والسياسة.

كانت البداية من قناة الجزيرة التي دمجت ما بين فيديو من عام 2014 لتشييع جثامين ضحايا اللواء 33 وجزء من فيديو حديث من مليونية المكلا، بيد أن فبركة الفيديو كانت واضحة للمشاهدين الذين حولوا القناة الى مادة للسخرية، وهي تدعي أن صور مسيرة المكلا مفبركة.

ومن الملفت أنه رغم السخرية والتوضيحات من الجمهور لقناة الجزيرة فقد تلقت مساندة من إعلاميين رغم اختلاف الثلاثة في توجهاتهم.

رئيس تحرير صحيفة عدن الغد،فتحي بن لزرق وهو المقرب من السفير السعودي في اليمن انحاز للجزيرة ضدة الحقيقة وكتب في صفحاته ان فيديوهات المظاهرة غير حقيقية.

وبالمثل ومن أسطنبول المعادية للرياض كان موقف توكل كرمان، الحائزة على نوبل والمستشارة للفيس بوك لمكافحة التطرف والتضليل، حيث انتقدت قناة روسيا اليوم لنشرها خبراً عن المظاهرة قائلة أن الصور هي لمسيرة قديمة في الضالع، تماما كما ادعت قناة الحزيرة.

وضج المعلقون احتفالاً برد روسيا اليوم على توكل حين أوضحت لها أن الصور تظهر جزءاً من البحر، والمكلا هي على البحر وليس الضالع المحاطة بالجبال

انقر للتعليق

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أحدث الأخبار

إلى الأعلى