محليات

الجعدي يناقش مع نقابة المعلمين الجنوبيين معوقات تدشين العام الدراسي الجديد

نداء حضرموت – عدن

التقى الأستاذ فضل الجعدي مساعد الأمين العام لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الخميس، رؤساء نقابات التربويين والمعلمين الجنوبيين.

وناقش اللقاء سير العملية التعليمية في العاصمة عدن والمشكلات التي يعانيها قطاع التعليم وأهمية البدء بتدشين العام الدراسي الجديد في وقته المحدد.وأكد مساعد الأمين العام في اللقاء، الذي حضره العميد علي الشيبة، عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي ، على أهمية انطلاق العملية التعليمية واستمراريتها دون انقطاع، لما قد يترتب على ذلك من آثار سلبية على التلاميذ، مبدياً استعداد المجلس الانتقالي لتذليل كافة الصعّاب والمساعدة على تدشين العام الدراسي الجديد في العاصمة عدن وفقاً للبرنامج المُعد.

بدورهم قدم رؤساء النقابات شرحاً وافياً عن الصعوبات التي تعرقل عملية التعليم ومن أهمها حقوق المعلمين واستحقاقاتهم، وكذا البناء العشوائي الذي تمدد في عدد من مدارس العاصمة ومحاولات البسط على المساحات الخاصة بها.

وتطرق رؤساء النقابات في سياق حديثهم إلى عمليات الاحلال والتبديل الحاصلة في قطاع التعليم بالعاصمة عدن، وخاصة الموظفين الذين أحيلوا إلى التقاعد وتم استبدالهم بآخرين من محافظات الشمال، وغيرها من المعوقات والمشكلات.

وفي ختام اللقاء، قدم رؤساء النقابات الشكر لقيادة المجلس الانتقالي على جهودها وحرصها على استمرار العملية التعليمية في العاصمة عدن وباقي محافظات الجنوب.

انقر للتعليق

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أحدث الأخبار

إلى الأعلى