محليات

جهود إماراتية لاستكمال مشروع إيصال التيار الكهربائي للمناطق النائية بسقطرى

نداء حضرموت – الإتحاد

كثفت الفرق الهندسية التابعة لمؤسسة «خليفة الإنسانية» من جهودها لاستكمال مشروع إيصال التيار الكهربائي للقرى والمناطق النائية شرق أرخبيل سقطرى.

ويتضمن المشروع مد كيبل أرضي بطول 7 كيلو مترات إلى منطقتي «عريهن» و«دليشة شرق» الأرخبيل، ووصل إنجاز المشروع إلى نحو 80%، حيث من المتوقع الانتهاء منه خلال الأيام القادمة.

وأوضح المهندس زياد عبدالله سلطان، المشرف على المشروع، إلى أن مؤسسة «خليفة الإنسانية» حريصة على استكمال المشروع في وقت قياسي من أجل إنهاء معاناة العشرات من الأسر التي تقطن شرق سقطرى، مشيراً إلى أن المشروع يأتي ضمن حزمة المساعدات المقدمة من دولة الإمارات لمصلحة دعم قطاع الكهرباء، وإيصال الخدمة لكل القرى والمناطق السكنية التي ظلت لعقود تفتقر لهذه الخدمة الأساسية.

وأشار المهندس إلى أن المرحلة الأولى تتضمن مد خط ضغط عالٍ للمنطقتين، تليها مراحل أخرى في تركيب المفاتيح وإيصال التيار إلى منازل المواطنين، موضحاً أن الفرق الفنية تعمل بوتيرة عالية لإنجاز المرحلة الأولى التي شارفت على الانتهاء خلال الأيام القليلة القادمة.

وعبر أهالي منطقتي «عريهن ودليشة» عن تقديرهم للجهود التي تبذلها مؤسسة «خليفة الإنسانية» في سبيل إيصال التيار الكهربائي إلى منازلهم، مشيرين إلى أن وصول الخدمة يمثل حلماً لأهالي المنطقتين الذين انتظروا وصول الكهرباء إلى منازلهم لعقود.
ا

انقر للتعليق

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إلى الأعلى