محليات

النقابات الأكاديمية والعمالية بجامعات عدن لحج أبين شبوة تتجه نحو التصعيد

عدن (نداء حضرموت) خاص

نفذت نقابة أعضاء هيئة التدريس والتدريس المساعدة ونقابة عمال وموظفي جامعات عدن لحج أبين شبوة صباح، اليوم الأحد، في نيابة شؤون الطلاب بالعاصمة عدن وقفتهم الاحتجاجية الثانية للمطالبة بحقوقهم المالية والإدارية والأكاديمية القانونية المشروعة.

وخلال الوقفة الاحتجاجية القى كلاً من الدكتور/ فضل مكوع رئيس نقابة أعضاء هيئة التدريس والتدريس المساعدة بجامعة عدن والاستاذ/ أديب عبد الكريم رئيس نقابة عمال وموظفي جامعة عدن كلمة ،أكدوا فيها على تمسكهم بمطالب منتسبيهم من دكاترة ومعيدين وموظفين ومبتعثين وطلاب.. مشيرين أن هذه الوقفة ليست كسابقتها وستتبعها خطوات تصعيدية إحتجاجية امام مجلس الوزراء تليها وزارة الخدمة المدنية والمالية وهي ناتجة عن غضب عارم يرفض كل السياسات الممنهجة التي يرد بها إهانة كافة منتسبي الجامعات في المناطق المحررة.

وعبر المحتجون عن استيائهم و غضبهم من سياسية الإقصاء والتهميش والظلم الشديد الممنهج التي تمارس ضدهم من قبل المجلس الرئاسي و أعضاء الحكومة، متمسكين بمطالبهم الحقوقية.. ومؤكدين استمرارهم في وقفاتهم الإحتجاجية و تصعيدها مالم يتم الاستماع إليهم وتنفيذ كافة مطالبهم.

وفي الوقفة الاحتجاجية رفع المحتجين بياناً طالبوا فيه تحسين الوضع العيشي بإعادة قيمة الراتب إلى ماكان عليه قبل 2015م وكذا صرف الأراضي للموظفين والأكاديميين بعقود موقعة وتوفير الشواغر للاكاديميين والإداريين و المتعاقدين وفتاوى التعزيز للفئات الأخرى ،بالإضافة إلى صرف التسويات والمستحقات المالية والعلاوات،وتوفير التأمين الصحي و صرف المستحقات الشهرية والفصلية لمبتعثي الجامعات في الخارج..مشددين على ضرورة توفير وقود باصات نقل الطلاب والسكن الجامعي وفتح المكتبة المركزية .

الجدير ذكرة أن كافة الجامعات قد نفدت الإضراب الشامل للحصول على حقوقهم القانونية المشروعة.

إلى الأعلى