محليات

نقابة الصحفيين الجنوبيين فرع عدن تناقش التحديات الماثلة أمام الصحفيات والاعلاميات الجنوبيات

نداء حضرموت – خاص

نظم مجلس نقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين فرع العاصمة عدن اليوم الأربعاء بمقر النقابة في مديرية التواهي ندوة نقاشية عن “التحديات الماثلة أمام الصحفيات والاعلاميات الجنوبيات” ، بحضور نقيب الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين عيدروس باحشوان وأمين عام نقابة الصحفيين الجنوبيين نصر باغريب ونخبة من الصحفيات والاعلاميات بالعاصمة عدن.



وطرحت خلال الندوة التي ادارتها امل عياش ورقتي عمل للأستاذة نادرة عبد القدوس ، والاستاذة افراح صالح.

وافتتح الندوة نقيب الصحفيين الجنوبيين عيدروس باحشوان بكلمة رحب من خلالها بالاعلاميات والصحفيات المشاركات.



وقال باحشوان :” ان هذه الندوة لها أهمية كبيرة كونها تناقش التحديات التي تواجه الصحفيات والاعلاميات الجنوبيات وتطرح القضايا التي تعانيها الصحفية والإعلامية الجنوبية في سبيل القيام بدورها الصحفي .



ودعا باحشوان الصحفيات والاعلاميات الجنوبيات الى تفعيل العمل الصحفي وإعادة دور الاعلام الجنوبي النسوي في مختلف مجالات الحياة للمساهمة في بناء مستقبل افضل ودولة ووطن مستقر.



بدوره قدم نصر باغريب كلمة مختصرة تحدث فيها عن دور الصحفيات والاعلاميات في مؤسسات الدولة الجنوبية وعن تميزهن في اطار النشاط والعمل الصحفي والإعلامي.



رئيس نقابة الصحفيين الجنوبيين فرع العاصمة عدن عبدالكريم الشعبي دعا الصحفيات الجنوبيات الى التحلي باليقظة والمثابرة في الدفاع عن مكتسبات الثورة والجنوبية.



وقال الشعبي مخاطبا الصحفيات والاعلاميات خلال كلمة قدمها بالندوة :” ها انتن تأسسين لمرحلة جديدة عمادها الحرف واليراع وهي واحده من اقدس المهام واجلها.. وانتن مطالبات اليوم بالمشاركة والمساهمة في عملية البناء ووضع اللبنات الأساسية لأجيالنا القادمة .



وقدمت خلال الندوة نادرة عبد القدوس ورقة عمل تناولت من خلالها شتى مراحل العمل الإعلامي للصحفيات والاعلاميات الجنوبيات.



وأشارت الى ان الصحفية الجنوبية كانت تمتلك عزيمة وإصرار في صناعة واقع من خلال مهامها ودورها الإعلامي بتميز رغم التحديات الماثلة امامها.. وان المرأة الجنوبية اتقنت الدور الصحفي والإعلامي وحققت نجاحات كبيرة.



ودعت عبدالقدوس الصحفيات والاعلاميات الى بذل جهود من خلال تنمية مداركهن بالاطلاع والكتابة لتحقيق عمل مهني صحفي ناجح يمكنهن من المشاركة في مجالات وافاق إعلامية .



وأعلنت نادرة عبدالقدوس عن مساعي جارية لانشاء بيت الاعلاميات كواحدة من روابط نقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين.



من جانبها اكدت افراح صالح ان التحديات التي تواجه الصحفيات الجنوبيات كثيرة في كل المراحل ولكن الصحفية والإعلامية الجنوبية استطاعت ان تجد مكانها بالاعلام .. داعية الصحفيات الى توسيع مشاركاتهن في مجالات سياسية واقتصادية ، و الاهتمام بواقع الحياة في مختلف المحافظات الجنوبية.



واستمع الحضور الى عدد من الهموم التي تورق الصحفيات والاعلاميات اضافة الى مواقف ومعوقات تعرضن لها خلال عملهن وتجاوز بعضها وأخرى تستدعي تدخل النقابة وفي مقدمتها تمكين المرأة من ادارة المؤسسة الاعلامية.



وشهدت الندوة تداخلات ونقاشات مستفيضة من المشاركات حول التحديات التي تواجه الصحفية والإعلامية الجنوبية.



وخرجت الندوة بعدد من التوصيات الهامة

إلى الأعلى