محليات

تخرج #قوة عسكرية جديدة في اللواء الاول مقاومة بـ #الضالع

نداء حضرموت ـ الضالع

تخرجت صباح اليوم قوة الطوارئ في الكتيبة الأولى باللواء الأول مقاومة بعد دورة تدريبية نوعية اخذتها في المدرسة التدريبية بمعسكر شمسان.

وفي الحفل الرمزي الذي بدء بآية من الذكر الحكيم ألقيت عدداً من الكلمات أشادت في مجملها بأدوار وبطولات اللواء الأول مقاومة وقادته الشهداء ممثله بالقائد المؤسس الشهيد اللواء سيف سكره والقائد العقيد وليد سيف سكره، فقد عبر نائب رئيس العمليات المشتركة العميد حسن الاعرج عن فخر قيادة جبهة الضالع بكل المواقف البطولية التي سطرها اللواء الى جانب القوات المشتركة في جبهة الضالع.

من جانبه أركان اللواء الأول مقاومة العقيد ركن/فضل حسن قال إن هذه الدفعة هي امتداد للدفع التي تخرجت من معسكرات اللواء وستسمر بطرق مختلفة لتأهيل منتسبي اللواء من القدامى والمستجدين.
وأكد أن ما بناه الشهداء القادة مؤسسي اللواء سيستمر وأن قادة اللواء ممثلة بالقائد باسل سكره ماضون على درب الشهداء حتى إكمال بناء قوات جنوبية وطنية تدافع عن الجنوب وشعبه ومشيداً بالدعم المستمر والمتابعة الحثيثه من القائد العام لألوية المقاومة الجنوبية مدير أمن العاصمة عدن اللواء الركن /شلال علي شايع .

من جانبه رئيس الإدارة الاجتماعية بالمجلس الانتقالي الجنوبي الأستاذ/عبد الحميد طالب نقل تحيات قيادة المجلس الانتقالي لكل الافراد الخريجين وتمنياتها لهم بالتوفيق في المهام الموكلة لهم بعد التخرج ومعبراً عن فخره بالأبطال الخريجين الذين سيتدفقون الى الجبهات كدماء جديده للدفاع عن الجنوب من الخطر الإيراني المتمثل بميلشيات الحوثي الانقلابية.

وتخلل الحفل استعراض للقوة المتخرجة أظهرت فيه مهارات وامكانيات تلقتها خلال العملية التدريبية على أيدي ضباط التدريب .

الجدير ذكره أن اللواء الأول مقاومة هو أول الوية المقاومة الجنوبية الستة تأسيساً وله انجازات كبيره منذ تأسيسه وحتى اللحظة التي يرابط افراده فيها في مختلف جبهات الجنوب .

حضر حفل التخرج العقيد محمد البكري مساعد مدير أمن الضالع والعقيد سالم الخيلي رئيس الهيئة العسكرية للجيش والأمن الجنوبي والنقيب بسام العفيف ركن إمداد اللواء الأول مقاومة وقادة الكتيبتين الأولى والثالثة في اللواء الأول مقاومة القائد محمود الجيلاني والقائد صبري السيلة.

المركزالإعلاميلألويةالمقاومةالجنوبية

الأحد | 5 يوليو 2020م

انقر للتعليق

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أحدث الأخبار

إلى الأعلى