محليات

مكتب تربية لحج يتسلم مبنى مدرسة امجرباء بعد اعادة تاهيله من منظمة إقرأ

لحج (نداء حضرموت) خاص

تسلّم مكتب التربية والتعليم بمحافظة لحج اليوم الخميس 24/8/2023 مبنى مدرسة امجرباء للتعليم الأساسي بمدينة صبر مديرية تبن بعد إعادة تأهيله من قبل منظمة اقرأ للتنمية.

وعقب قص شريط الإفتتاح ، تجول مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة الأستاذ فهمي بجاش ثابت هواش، بين فصول المدرسة التي زودت بمنظومة الطاقة الشمسية واعيد صيانة وتأهيل دوراة المياه، مُشيدا بالإنجاز السريع لعملية الترميم والتأهيل ليأتي متزامنا مع تدشين العام الدراسي 2024/2023م، منوها الى أهمية المشروع في توفير أجواء ملائمة لسير العملية التعليمية بالمدرسة. ا

وأكد بجاش بأن قيادة التربية بالمحافظة تسعى دائما لتوفير مقومات مايخدم العملية التربوية والتعليمية وتسهم في تحسين التعليم ومخرجاته من خلال ماتقدمه السلطة المحلية بالمحافظة ممثلة باللواء الركن احمد عبدالله تركي محافظ المحافظة ،وكذلك مما تقدمه المنظمات والمؤسسات الداعمه.

ودعا بجاش اولياء الأمور والآباء والأمهات الى الدفع بأبنائهم الى المدرسة صباح الاحد القادم 27 اغسطس 2023م في اول يوم دراسي للعام الجديد وان الإدارات المدرسية قد هيأت كل الظروف المواتية لاستقبال ابنائهم .

من جانبه مدير إدارة التربية والتعليم بمديرية تبن مقبل احمد محمد داعرة، اعرب عن ارتياحه بما تحظى به مديرية تربية تبن من اهتمام كونها كبرى مديريات المحافظة وتعاني من الكثافة الطلابية،حيث سيلتحق هذا العام مايقارب (45 )الف طالب وطالبة بمدارس المديرية في 101 مدرسة .داعياً إلى مزيد من التدخلات في قطاع التعليم شاكرا منظمة اقرأ للتنمية ومساهماتها في مدارس المديرية .

يذكر أن مدرسة امجرباء للتعليم الأساسي تأسست في عام 2002 بدعم من الأشغال العامة ، ويبلغ عدد تلاميذها (751) وتُعد مدرسة امجرباء من المدارس ذات الكثافة الطلابية بحكم موقعها في منطقة امجرباء بصبر .

حضر الافتتاح المهندس هود بغازي رئيس شعبة المشاريع والمستلزمات والأستاذ علي بازوكا مدير إدارة التوجيه التربوي والاستاذ علي زين رئيس قسم التعليم بتربية تبن والاستاذة منى سعد من منظمة إقرأ والاستاذ وسام ماطر مدير مدرسة امجرباء والدكتور احمد عوض رئيس مجلس الاباء والامهات بالمدرسة.

إلى الأعلى