محليات

مؤسسة شباب أبين تفتتح فصول دراسية في مدرسة فاطمة الزهراء بمديرية خنفر

أبين (نداء حضرموت) خاص

دشن وكيل محافظة أبين الاخ أحمد ناصر جرفوش ومعه مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة د. وضاح المحوري ومدير عام مديرية خنفر المحامي مازن اليوسفي ومدير الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين ناصر المنصري ومدير مكتب التربية خنفر الأستاذ محمود سبعة والمدير التنفيذي لمؤسسة شباب أبين احمد الحيدري .. دشن افتتاح 3 فصول دراسية مع كافة تجهيزاتها ومستلزماتها ومنظومة طاقة شمسية، وترميم وإعادة تأهيل دورات المياه ، بالإضافة إلى توزيع حقائب مدرسية بمدرسة فاطمة الزهراء بمديرية خنفر ضمن مشروع تقديم خدمات الطوارئ في التعليم للاطفال الاشد ضعفا والنازحين والمجتمعات المضيفة في محافظة ابين مديرية خنفر 2023/2022 الذي تنفذه مؤسسة شباب أبين بتمويل من الصندوق الإنساني اليمني والذي يهدف إلى تعزيز جودة التعليم من خلال زيادة فرص الوصول إلى التعلم الأمن والشامل ودعم نظام التعليم في بيئة تمكينية ووقائية للبنين والبنات في سن المدرسة في مديرية خنفر بمحافظة أبين.

بدوره، أثنى الوكيل جرفوش على التدخل الذي نفذته مؤسسة شباب أبين لخدمة قطاع التعليم الذي يواجه اكتظاظ في الفصول الدراسية بسبب تدمر البعض منها، لافتا إلى أن تدخل مؤسسة شباب سيسهم في تخفيف ازدحام الفصول الدراسية الذي تعاني منه أغلب المدارس في مديرية خنفر، وسيعمل المشروع الذي تم تنفيذه على
توفير أجواء تسهم في خلق و ايجاد تعليم نوعي يعزز الحالة النفسية السليمة للأطفال والتطوير المعرفي، إضافة إلى حماية التعليم إلى ما بعد حالة الإستقرار.

من جانبه، أكد الدكتور المحوري أن مشروع التدخل لمؤسسة شباب أبين هو من أهم المشاريع التي تعمل على ضمان توفير التعليم المناسب وحماية التعليم بسبب الدمار الذي لحق بالبنية التحتية لقطاع التعليم بخنفر وغيرها من المديريات بسبب الصراع الذي مرت به المحافظة.

الاستاذ سبعة أشار أن إشكالية الشتات التي كانت تعاني منها المعلمات والطالبات وأعباء التدريس في الفترتين الصباحية والمسائية قد حلت بمشروع التدخل لتقديم خدمات الطوارئ في التعليم للأطفال الذي نفذته مؤسسة شباب أبين وبذلك يكون قد طوت مدرسة فاطمة الزهراء شبح معاناة التعليم الذي لازمها طيلة عشر سنوات ..

حضر التدشين الدكتور فيدل منذوق مدير عام الشؤون الاجتماعية والعمل والاخ نايف المحروق مدير المشاريع في مكتب التربية بالمحافظة والاخ محمد العبد مدير التجهيزات والاخ انيس اليوسفي نائب منسق المنظمات بالمحافظة والاخ عبدالله عقيل منسق المشروع، والاخ هاني هشوش مدير البرامج ومديرة المدرسة الأستاذة هويدا وشخصيات من مجالس الأمهات والآباء وشخصيات إجتماعية.

إلى الأعلى