محليات

لجنة كورونا انتقالي حضرموت تواصل توزيع الأجهزة والمستلزمات الطبية على مرافق المحافظة الصحية

نداء حضرموت ـ المكلا

واصلت لجنة مجابهة كورونا ، التي شكلتها القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت ، اليوم الثلاثاء ، عملها في توزيع الدعم للمستشفيات والمنشآت الصحية بالمحافظة ..

فقد قام الأخوان ، عضوا الجمعية الوطنية : الأستاذ عوض أحمد بن جميل رئيس اللجنة الصحية التابعة للجنة مجابهة كورونا ، والدكتور يسلم علي باوزير عضو اللجنة ، بتسليم الدكتور صالح الذيباني مدير مركز بنك الدم بمستشفى ابن سيناء بالمكلا ، كمية من المطهرات ، وعدد من المستلزمات الطبية الوقائية لكوادر المركز ، لحمايتهم من مرض كوفيد19 ، وتمكينهم من أداء مهامهم بأمان ، خاصة وأن المركز يعد الوحيد على مستوى حضرموت الذي يقوم بمهمة توفير الدم بمختلف فصائلها للمحتاجين لها من أبناء المحافظة والمحافظات المجاورة .

كما سلمت اللجنة اليوم ، الوحدة الصحية بمنطقة الأدواس حصتها من المستلزمات الطبية والصحية والمواد المطهرة والمعقمات ..
على صعيد متصل تفقد الأخوان سالم أحمد بن دغار نائب رئيس القيادة المحلية بالمحافظة ، والدكتور حسن صالح الغلام نائب رئيس القيادة لشؤون منسقية الجامعات ، مخازن الأدوية والمعدات والمستلزمات الطبية ، واطلعا من رئيس وأعضاء اللجنة الصحية ، على خطة عمل اللجنة وآليات عملها .
مبدين اعجابهم بسير عملية التوزيع لهذه المعدات والمستلزمات على مختلف المرافق الصحية .
ومؤكدين على أهمية الاسراع في توزيع ماتبقى من هذا الدعم المهم والنوعي على بقية المرافق الصحية .. وتواصل لجنة مجابهة كورونا ، عملها ، في مقر القيادة المحلية للمجلس بالمحافظة ، في مدينة المكلا ، يوميا ، في توزيع ماتبقى لديها من معدات ومستلزمات طبية ومواد تعقيمية ومطهرات ..

كما تتواصل اللجنة ، التي تحظى بدعم الرئيس القائد عيدروس قاسم الزبيدي و متابعته الشخصية ، مع لجنة الإغاثة الانسانية بالمجلس الانتقالي الجنوبي ، وقيادات المجلس لتوفير المزيد من الدعم ..
و قد قامت اللجنة منذ انشائها بحملات تعقيمية ورش ضبابي وتوعية إعلامية ، كما ساهمت في توفير احتياجات المستشفيات والمرافق الصحية بالعاصمة المكلا ومختلف مديريات المحافظة من المعدات والأجهزة الطبية النوعية ، والمواد التعقيمية ، والمستلزمات الوقائية للكوادر الطبية والتمريضية .

انقر للتعليق

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إلى الأعلى