محليات

ميليشيات الإخوان تنتهك التهدئة في أبين بهجوم مباغت

نداء حضرموت – متابعات

تجددت الاشتباكات صباح اليوم الأحد بين القوات التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي وميليشيات إخوانية موالية للشرعية في محافظة أبين جنوبي اليمن.

وأكدت مصادر عسكرية لـ ”إرم نيوز“ أن ميليشيا الإخوان اخترقت الهدنة ونقضت اتفاق الرياض مجددا عبر شن هجوم واسع على القوات الجنوبية في أطراف مديرية زنجبار والشيخ سالم في أبين.

وقال متحدث محور أبين النقيب محمد النقيب لـ ”إرم نيوز“ إن هناك مجاميع مسلحة تابعة للإخوان تسللت عبر الجبل الأسود والطرية صوب مدينة جعار والدرجاج وسط اشتباكات عنيفة.

وأضاف أن القوات الجنوبية تتعامل معها في هذه اللحظات، مشيرا إلى أن ما حدث هو تسلل فقط وليس دخولا أو سيطرة على مدينة جعار.

وأكد النقيب أن ميليشيات الإخوان خرقت الهدنة واتفاق الرياض وهو ما يستدعي موقفا واضحا من التحالف العربي بقيادة السعودية التي يتواجد فيها رئيس المجلس الانتقالي وعدد من أعضاء المجلس.

وأوضح النقيب أن هناك تعزيزات عسكرية كبيرة قادمة للقوات الجنوبية من عدن ولحج صوب أبين، لافتا إلى أن القوات الجنوبية لن تسمح بإعادة انتشار عناصر تنظيم القاعدة في أبين مجددا.

وعن حصيلة الضحايا أكد النقيب أنه لا يمكن تحديدها على وجه الدقة في الوقت الحالي، لكن هناك بعض الإصابات في صفوف القوات الجنوبية والوضع تحت السيطرة.

ولم يتسن على الفور الحصول على تعليق من القوات الموالية للحكومة بشأن هذه الأنباء.

انقر للتعليق

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أحدث الأخبار

إلى الأعلى