محليات

مقابر صنعاء تغلق أبوابها وارتفاع كبير في أسعار القبور

نداء حضرموت – متابعات

أغلقت عدد من مقابر صنعاء أبوابها بعد أن امتلأت بالموتى، في الوقت الذي يبحث فيه الأهالي عن أماكن لدفن أقاربهم، فيلجأون للدفن في خارج العاصمة صنعاء.


ونقلت وكالة خبر للأنباء عن مصادر لها أنها رصدت امتلاء عدد من المقابر في صنعاء، حتى الطريق التي كانت مخصصة لزوار الموتى تم الدفن فيها ولا يوجد أي متسع لدفن مزيد من الموتى.


وتضيف المصادر أن عدداً من الأهالي اضطروا لدفن موتاهم في مناطق بعيدة عن الأحياء السكنية التابعة لهم لامتلاء المقابر القريبة، وارتفعت أسعار القبور لتتجاوز 250 ألف ريال للقبر الواحد، فيما بعض الأهالي لجأوا إلى دفن أقاربهم في مناطق خارج صنعاء.


كما نقلت وكالة خبر عن مصادر في وزارة الأوقاف مطالبتها”الجهات المختصة بتخصيص أراضٍ جديدة من الأراضي التابعة للأوقاف وتحويلها إلى مقابر، بدلاً من العبث بها والاعتداء عليها من قبل قيادات المليشيات الحوثية”.


كما طالبت المصادر بشراء أراض جديدة داخل العاصمة صنعاء وتحويلها إلى مقابر، وذلك من إيرادات وايجارات أراضي ومحلات الأوقاف، خصوصاً والعاصمة صنعاء شهدت خلال الأيام الماضية عشرات الوفيات نتيجة أمراض مختلفة ومتنوعة، بالإضافة إلى وفيات طبيعية.


الجدير بالذكر أن المليشيات الحوثية استولت على مساحات واسعة من المقابر في المناطق الواقعة تحت سيطرتها وخصصتها لدفن قتلاها الذين يتساقطون يومياً وتدفنهم المليشيات بشكل يومي.


انقر للتعليق

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إلى الأعلى