محليات

لجنة متابعة الجفاف بمديرية غيل باوزير تلتقي مدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بساحل حضرموت

نداء حضرموت – خاص

التقى أعضاء لجنة متابعة مشكلة الجفاف وأزمة مياه الشرب بمديرية غيل باوزير بالمدير العام للمؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بساحل حضرموت الأستاذ عمر أحمد الجفري لمناقشة ظاهرة الجفاف بالمديرية وتأثيراتها على الزراعة وأسبابها، وضعف وصول المياه إلى بيوت المواطنين في معظم أحياء ومناطق المديرية.

عُقد ذلك اللقاء صباح يوم أمس الثلاثاء بتاريخ ٢٥ / ٧ / ٢٠٢٣م في مكتب المدير العام بالمكلا، وحضر اللقاء من جانب اللجنة الشيخ عبدالحكيم باوزير رئيس اللجنة وم. سامي عوشان نائب الرئيس و د. ماجد بن مسلم المتحدث الرسمي للجنة والأساتذة سعيد باكويري وعمر باعامر، ومن جانب المؤسسة حضر مدير المؤسسة أ. عمر الجفري ونائبه م. فادي قنزل وم. مروان برعود مدير إدارة مصادر المياه.

استمع المدير العام إلى نشرة توضيحية تشرح أسباب تشكيل اللجنة وأهم المشاكل المتعلقة بالجفاف الذي اجتاح الأخضر واليابس، وضعف مياه الشرب بالمديرية وأهم أسبابها، وفقدان محطة العضيبة للأهلية وأبسط مقوماتها، وترهّل وضعف الشبكات الداخلية.

انتهى الاجتماع بالأتفاق على وضع استراتيجية واضحة لمتابعة الحلول والخطط البديلة تفضي إلى توقيف الضخ الهائل من حقل النقعة والبدء في تخفيف السحب عن طريق ايجاد البدائل من الحقول الأخرى التي بحاجة إلى تدخل السلطة المحلية بتمويل مشاريع ربطها بشبكة المكلا وكذا تمويل مشاريع تغذية المخزون الجوفي، والاستماع إلى الجهات المختصة ذات العلاقة وطرح مايتوصل له الفريقان والمختصون على المحافظ للخروج برؤية موحدة تصب في مصلحة الجميع.

لجنة متابعة مشكلة الجفاف وأزمة مياه الشرب في مديرية غيل باوزير

إلى الأعلى