محليات

المركز الوطني للأرصاد يصدر تحذير باللون البرتقالي بشأن المنخفض الجوي

عاجل
تحذير باللون البرتقالي

النشرة الجوية المتوقعة للمنخفض الجوي خلال الـ12 ساعة القادمة رقم ( 1 / 6 )
كمية الأمطار التي هطلت خلال ال24 ساعة الماضية وتم قياسها في محطات الرصد الجوي
صرفيت: 89ملم
الغيضه: 15ملم

كما هطلت أمطار غزيرة رافقتها العواصف الرعدية خارج نطاق محطات الرصد الجوي على سواحل المهرة والمناطق الداخلية من المحافظة وأمتدت غربا الى أجزاء من محافظة حضرموت .
وتشير خرائط الطقس المختلفة وصور الأقمار الاصطناعية والنشرات الإقليمية إلى تمركز المنخفض الجوي حاليا على سواحل مدينة الغيظة ومن المتوقع يتحرك غربا بإتجاه مدينة المكلاء .

الطقس المتوقع:
إستمرار هطول الأمطار الغزيرة المصحوبة بالعواصف الرعدية خاصة على سواحل محافظتي المهرة وحضرموت والمناطق الداخلية المحاذية لها مع إمكانية إمتدادهاغربا الى أجزاء من محافظات شبوه – أبين ، كما قد تشمل الأمطار شرق خليج عدن شمال أرخبيل سقطرى ولا يستبعد هطول أمطار متفرقة على أجزاء من محافظتي عدن ولحج .
حالة الرياح: متوسطة الى شديدة السرعة وتصل أعلى سرعة لها 28عقدة .
الرؤية الأفقية: منخفضة بسبب غزارة الامطار.
حالة البحر: مضطرب إلى شديد الاضطراب وارتفاع الموج من 2.5 إلى 4.5 امتار.
وعليـــــــه:
فإن المركز الوطني للأرصاد الجوية بالهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد لايزال يحذر وبشدة:-
1- الإخوة المواطنين في المناطق المتوقع هطول الامطار خاصة قاطني محافظتي المهرة وحضرموت بضرورة الابتعاد عن الوديان ومجاري السيول، والساكنين في المنازل الطينية بأخذ الإحتياطات اللازمة واللاحتماء من العواصف الرعدية .
2- الأخوة ربابنة السفن بكافة أنواعها والصيادين ومرتادي البحر من سوء الأحوال الجوية الخطرة والرياح الشديدة في مياهنا الإقليمية شرق خليج عدن وما جاورها في السواحل والمناطق الشرقية والجنوبية لبلادنا وارخبيل سقطرى، وينصح بعدم الإبحار في المناطق الآنفة الذكر.
كما يهيب بالجهات الرسمية ذات العلاقات وكلا حسب اختصاصه باتخاذ الإجراءات اللازمة لمواجهة التأثيرات الخطيرة للمنخفض الجوي خلال الساعات القادمة، ومتابعة النشرات الصادرة من المركز الوطني للأرصاد والتفاعل معها حفاظا على الأرواح والممتلكات العامة والخاصة.

المركز الوطني للارصاد
قطاع الأرصاد الجوية
الهيئة العامة للطيران المدني والارصاد

انقر للتعليق

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إلى الأعلى