اخبار عربية ودولية

سوريا .. رفع حظر التجول الليلي والسماح بالتنقل بين المحافظات

نداء حضرموت – ارم نيوز

أعلنت الحكومة السورية، مساء أمس الإثنين، رفع حظر التجول الليلي وعودة الحركة بين محافظات البلاد.

وقرر الفريق الحكومي المعني بإجراءات التصدي لوباء كورونا إلغاء حظر التجول الليلي بشكل كامل، اعتبارا من مساء اليوم الثلاثاء، إضافة إلى السماح بالتنقل بين المحافظات وعودة النقل الجماعي فيما بينها.

وشدد الفريق الحكومي على الاستمرار بمنع إقامة المناسبات الاجتماعية (الأفراح والتعازي) واستمرار إغلاق الحدائق العامة والنوادي الرياضية والمسابح والمراكز الثقافية والمسارح والمعاهد الخاصة، إضافة إلى المنشآت السياحية والمتنزهات والمطاعم والمقاهي، على أن يتم إجراء مراجعة لواقع الوباء خلال الأسبوع المقبل؛ لاتخاذ قرار مناسب فيما يخص المنشآت السياحية وباقي القطاعات تباعا، حسب المتغيرات، وتقرر منح الأولوية في ”بدل التعطل“ للعاملين في المنشآت السياحية.

كما أعلن عقب اجتماعه، أمس الإثنين، الإبقاء على إمكانية اللجوء إلى فرض حظر التجول التام والشامل في أي لحظة وفقا للمتغيرات المتعلقة بفيروس كورونا، موضحا أن كافة الإجراءات التدريجية تهدف إلى تحقيق التوازن بين السلامة الصحية والتصدي للفيروس من جهة، واستمرار الحياة الاقتصادية من جهة أخرى.

وكانت وزارة الصحة السورية أعلنت، قبل أيام، تسجيل عدد من الإصابات الجديدة بفيروس كورونا بين السوريين القادمين إلى البلاد، منهم 15 من الكويت و 3 من السودان و 1 من روسيا و 1 من الإمارات، ما يرفع حصيلة الإصابات المسجلة في سوريا إلى 106 إصابات.
وأعلنت في الوقت ذاته عن شفاء أربع حالات من الإصابات المسجلة بفيروس كورونا، ما يرفع عدد حالات الشفاء إلى 41 حالة. بينما لم تسجل أي حالة إصابة بين المواطنين داخل سوريا.

انقر للتعليق

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إلى الأعلى