محليات

وادي حضرموت يشهد استقرار في توفر المشتقات النفطية ويتراجع في خدمات أخرى

نداء حضرموت – متابعات


يشهد وادي وصحراء حضرموت استقراراً في مجال توفر المشتقات النفطية بالأسواق على غير العادة في السنوات الماضية التي عانى فيها ابناء الوادي من عدم توفر المشتقات النفطية وانتشار السوق السوداء لبيع البترول والديزل ، ولكن اليوم اختفت السوق السوداء و توفرت المشتقات النفطية ، مما يعني أن إدارة فرع شركة النفط بالوادي استطاعت تغيير الوضع من كارثي إلى وضع جيد ، مما شكل ارتياحاً شعبياً حيال ذلك.


ولكن بالمقابل تشهد مدن وادي وصحراء حضرموت أزمات في الكهرباء التي تزداد سوءاً ، وتتراجع بشكل كبير في ظل صيف ساخن تصل فيه درجة الحرارة إلى الـ 50 درجة مئوية ، تدهور الكهرباء نتج عنه ضعف في ضخ المياه للمواطنين ، مما شكل عبء إضافي على كاهل الناس ، وسط تردٍ حتى على مستوى الخدمات الطبية ، و التعليم … إلخ.


و بذات الصدد أقيمت وقفات احتجاجية للمواطنين بالوادي أمام مجمع الدوائر الحكومية في سيئون منددين بالوضع المعيشي و غياب الخدمات و الغلاء ، وبوجود المنطقة العسكرية الأولى التي طالبوا بإخراجها من الوادي وإحلال قوات النخبة الحضرمية مكانها.


كما دعا المواطنون السلطة المحلية في حضرموت بأن تتحمل مسؤوليتها تجاه المواطنين ، وطالبوهم بالعمل على تحسين مستوى الخدمات بصورة عاجلة.

إلى الأعلى