محليات

بحضور عدد من قيادات المجلس الانتقالي الجنوبي .. الشبكة المدنية للإعلام والتنمية تنظم ورشة نقاشية حول مخرجات اللقاء التشاوري للمكونات الجنوبية

عدن (نداء حضرموت) خاص

نظمت الشبكة المدنية للإعلام والتنمية وحقوق الانسان، اليوم الأحد، في العاصمة عدن، ورشة نقاشية بعنوان” نتائج ومخرجات اللقاء التشاوري الجنوبي وأولويات المرحلة الراهنة” بمشاركة عدد من قيادات المجلس الانتقالي الجنوبي.

وفي مستهل الورشة التي حضرها رئيس دائرة المرأة والطفل في الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الأستاذة ياسمين مساعد والأستاذ خالد العبد نائب رئيس تنفيذية انتقالي ابين، ألقى الأستاذ عبد السلام مسعد نائب رئيس فريق الحوار الوطني الجنوبي كلمة شكر فيها الشبكة المدنية للإعلام والتنمية لتنظيمها هذه الورشة التي تعتبر خطوة كبيرة تساعد في تعزيز الحوار الوطني الجنوبي، داعيا جميع منظمات المجتمع المدني أن تحذو هذا الجانب.

وأشار مسعد إلى أن قيادة المجلس الانتقالي استطاعت أن تحقق خطوات ناجحة لوحدة الصف الجنوبي من خلال عقد اللقاء التشاوري الجنوبي وما نتج عنه من توقيع الميثاق الوطني الجنوبي، والذي أصبحت جميع المكونات الجنوبية مسؤولة على بناء الدولة الجنوبية الفيدرالية القادمة.

وكان الدكتور محمود شائف رئيس الشبكة المدنية قد افتتح الورشة بكلمة رحب فيها بالحضور، منوهاً أن اللقاء التشاوري الجنوبي يعد إنجازاً وطنيا كبيرا حققه المجلس الانتقالي الجنوبي، والذي تكلل بالنجاح من خلال توقيع المكونات الجنوبية المشاركة على الميثاق الوطني الجنوبي.

وقدم رئيس مركز عدن للرصد والدراسات قاسم داؤود الورقة الرئيسية في الورشة التي حملت عنوان” قراءة في مخرجات اللقاء التشاوري الجنوبي”، حيث تضمنت الوثائق الأربع للقاء التشاوري، وهي: الميثاق الوطني الجنوبي، الرؤية السياسية لإدارة المرحلة الراهنة، أسس وضوابط المشاركة في المفاوضات السياسية، أسس بناء الدولة الجنوبية الفيدرالية القادمة.

وجرى خلال الورشة توزيع المشاركين إلى مجموعات لمناقشة الورقة، حيث قدمت الآراء حولها، وخرجت الورشة بعدد من التوصيات التي تعزز مبدأ الحوار الوطني الجنوبي.

إلى الأعلى