محليات

عاجل.. الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي يشدد على حساسية المرحلة ويؤكد عمق العلاقة مع قيادة التحالف العربي

عدن ( نداء حضرموت ) خاص

شدد الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، على أهمية وحساسية المرحلة الراهنة، وأهمية تضافر الجهود بما يلبي الاحتياجات الضرورية لشعبنا، وذلك خلال ترؤسه اليوم الأحد، اجتماعا استثنائيا لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي، والقيادة التنفيذية العليا لهيئة رئاسة المجلس، ورؤساء الهيئات المساعدة لهيئة الرئاسة، عبر الاتصال المرئي.


وجدد الرئيس القائد على أن علاقة المجلس الانتقالي الجنوبي مع الأشقاء في دول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، استراتيجية ومحورية في سبيل تحقيق الأهداف والمصالح المشتركة وتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة.


ووقف الاجتماع بعدها، أمام آخر المستجدات على الساحة الوطنية، وفي مقدمتها الأوضاع الاقتصادية، والخدمية في العاصمة عدن والمحافظات المُحررة، وفي هذا السياق جدد الاجتماع، حرص المجلس الانتقالي الكامل على أهمية تماسك مجلس القيادة الرئاسي بما يمكنه من القيام بمهامه ومسؤولياته نحو مواجهة التحديات الماثلة على الساحة في الجنوب والشمال وفي طليعتها التصدي لمخاطر وتهديدات المليشيات الحوثي.


كما شدد الاجتماع على ضرورة اضطلاع الحكومة بمسؤولياتها والواجبات المنوطة بها في توفير الخدمات والرواتب، وضرورة إيجاد عملية إصلاح شاملة تطال الحكومة وكافة مؤسسات وهيئات الدولة، بما يعزز قدرتها على الأداء، وتمكين المحافظات المحررة من إدارة شؤونها والاستفادة من مقدراتها.


واستمع الرئيس القائد من أعضاء الهيئة، والوزراء والمحافظين، إلى جُملة الإفادات بشأن المعوقات والقضايا الطارئة، مؤكداً على أه على تواصل مستمر مع مجلس القيادة الرئاسي، والأشقاء في المملكة العربية والسعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة لبحث هذه الملفات خاصة ما يتعلق بالخدمات والمرتبات والجانب الإنساني في بلادنا، مشيراً إلى استمرار التواصل للخروج بحلول خلال المرحلة القادمة.


وتطرق الاجتماع إلى التطورات الأمنية في محافظات الجنوب في ظل تصاعد وتيرة الأعمال الإرهابية لتنظيم القاعدة في محافظتي شبوة وأبين، وعبر الرئيس الزُبيدي عن خالص تعازيه ومواساته لأسر أبطال القوات المسلحة الجنوبية الذين قضوا نحبهم في ميادين المواجهة مع عناصر الإرهاب والتطرف، مجددا التأكيد على مضي المجلس في ملف مكافحة الإرهاب حتى استئصال شأفته وتأمين كامل تراب الوطن.


واستعرض الاجتماع التقارير المقدمة من وفدي المجلس الانتقالي إلى مملكتي النرويج وهولندا، وفحوى اللقاءات التي عقدها وفدا المجلس مع سفراء ومبعوثي الدول الشقيقة والصديقة ومراكز الأبحاث المتخصصة والمنظمات الدولية والمهتمين ووسائل الإعلام الدولية.


وجدد الرئيس القائد في ختام الاجتماع، حرص واهتمام المجلس الانتقالي بأولويات المواطنين والتزامه بالدفاع عن مصالحهم، مهنئنًا جماهير شعبنا بمناسبة الأيام العشر من ذي الحجة، داعياً الله عز وجل بأن يمنّ على شعبنا وبلادنا بالخير والأمن والسلام، وتحقيق تطلعات شعبنا المظلوم.

إلى الأعلى