محليات

اختتام الدورة التدريبية في مجال التعلم النشط بمديرية نصاب محافظة شبوة بدعم من الصندوق الاجتماعي للتنمية فرع المكلا

نداء حضرموت – متابعات


بحضور مدير عام مديرية نصاب أ. ناصر سعيد عبدالله ومدير إدارة التربية والتعليم م/ نصاب أ. علي محمد الكلدي ومنسق البرنامج التدريبي .

اختتمت اليوم بمديرية نصاب م/ شبوة أعمال الدورة التدريبية التي يقيمها الصندوق الاجتماعي للتنمية فرع / المكلا الحاقاً للدورة السابقة.

في مجال التعلم النشط لمعلمي ومعلمات التعليم الاساسي والثانوي للصفوف من (4-12) لعدد (26) معلم ومعلمة من المتعاقدين لدى مكتب التربية والتعليم م/ شبوة الممولة من الصندوق الإجتماعي للتنمية فرع المكلا بمدارس مديرية نصاب للحقائب التالية:- التخطيط للتدريس – واستراتيجيات أساسية – والقياس والتقويم التربوي – والإدارة الصفية لمدة 19 يوم للفترة من 21 مايو – 11 يونيو 2023 م

والتي تأتي برعاية من محافظ محافظ شبوة الشيخ/ عوض محمد بن الوزير العولقي

ضمن مشروع دعم العملية التعليمية وتدريب الكوادر التربوية بمديرية نصاب محافظة شبوة التي يقيمها الصندوق الإجتماعي للتنمية فرع المكلا بالتعاون مع مكتب التربية والتعليم م/ شبوة في إطار برنامج المساواه في الحصول على التعليم الممول من منحة الحكومة الألمانية ( Kfw)

والتي هدفت هذه الدورة الى اكتساب المتدربين مهارات وخبرات جديدة في مجال التعلم النشط ورفع مستوى الاداء للمعلمين والمعلمات وتحسين جودة التعليم بالمديرية والارتقاء بالعلمية التعليمية والتربوية الى المستوى الافضل .

وفي حفل الاختتام عبر مدير عام مديرية نصاب أ. ناصر سعيد عبدالله عن شكره وتقديره للصندوق الاجتماعي للتنمية فرع المكلا على جهودهم المبذولة التي يقدمونها في مجال التربية والتعليم بمديرية نصاب مؤكدا ان مثل هذه الدورات التدريبية تقوم بتحسين جودة التعليم وكذلك لدعمهم في بناء مدارس وتأثيثها وتزويدها بالوسائل التعليمية والوسائل الترفيهيه .. متمنيا المزيد من الدورات والمشاريع من قبل الصندوق التي تسهم في نجاح التعليم بالمديرية

داعياً المشاركون بهذه الدورة التدريبية إلى الاستفادة من هذه البرامج وعكسها في عملهم بالمدارس لبناء جيل متعلم قادر على خدمة المجتمع .

وفي نهاية الحفل قام مدير عام المديرية ومدير مكتب التربية بالمدرية ومنسق البرنامج التدريبي بتوزيع الشهائد التقديرية على المشاركين.

إلى الأعلى