محليات

لجنة متابعة طباعة الكتاب المدرسي تلتقي د. صالح محسن الحاج.

نداء حضرموت – خاص



التقت اللجنة المشكلة لمتابعة طباعة الكتاب المدرسي الدكتور صالح محسن الحاج رئيس فريق الحوار الوطني الجنوبي الداخلي يومنا هذا الاحد الموافق ١١ يونيو ٢٠٢٣.

وفي الاجتماع قدم د. محمد عمر باسليم رئيس لجنة المتابعة شرحا وافيا حول توقف مطابع المؤسسة في عدن وحضرموت عن العمل وارجع ذلك لأسباب عدم تنفيذ العقود الموقعة.

وأشار د. باسليم ان هناك عقد موقع وينص على تعزيزات ربع سنوية وعدم الالتزام بذلك أدى إلى توقف العمل في المؤسسة لفترات طويلة، حيث لم تعمل مطابع المؤسسة منذ بداية العام الا شهر تقريبا وتكبدت المؤسسة بالتالي خسائر كبيرة يجب تعويض المؤسسة عنها، ولاسيما ان العمال في الوقت الحالي بلا رواتب.

كما تطرق أ. فضل عبدالله وكيل مساعد قطاع المشاريع والتجهيزات بوزارة التربية والتعليم عضو اللجنة إلى أنه من الضروري في هذا الوقت الحفاظ على المؤسسة من الانهيار والبدء بطباعة الكتاب المدرسي في اسرع وقت. ودحض الوكيل المساعد ما يتردد عن ارتفاع سعر الطباعة في المؤسسة عن الخارج، حيث أن سعر المؤسسة ليس طباعة فقط ولكن طباعة وتوصيل للمستخدم النهائي وهو مكاتب وزارة التربية والتعليم في كل المحافظات. وتبلغ كلفة النقل والتوزيع أكثر من ٣٥% من سعر الكتاب. حيث أن المؤسسة ملزمة بموجب العقد توصيل الكتاب المدرسي إلى كافة المحافظات المحررة من مأرب إلى سقطرى، ومن الساحل الغربي إلى المهرة مرورا بتعز و عدن.

وخلال الاجتماع تعذر التواصل مع د. عبدالغني الشوذبي وكيل قطاع المناهج و التوجيه عضو لجنة المتابعة بسبب سوء الاتصالات.

إلى الأعلى