محليات

برعاية الانتقالي.. نقابة التمريض فرع العاصمة عدن تنظم الحفل السنوي الأول بمناسبة اليوم العالمي للتمريض

عدن (نداء حضرموت) خاص

نظمت نقابة التمريض فرع العاصمة عدن، اليوم الخميس، الحفل السنوي الأول بمناسبة اليوم العالمي للتمريض، برعاية الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي.



وفي مستهل الحفل القى الاستاذ محمد بامطرف رئيس قسم الاتحادات والنقابات بدائرة الشؤون الاجتماعية والجماهيرية بالأمانة العامة كلمة، رحب فيها بالحاضرين ومقدما التهنئة للممرضين الجنوبيين بمناسبة يومهم العالمي، مشددا على اهمية الارتقاء بالعمل التمريضي والقضاء على الفساد.





هذا وقد القى الدكتور سالم الشبحي وكيل قطاع السكان بوزارة الصحة كلمة نقل من خلالها تحايا الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي للممرضين بشكل خاص وللحضور عامة، وحث على تنظيم العمل التمريضي الذي تدهور في الجنوب بعد الوحدة المشؤومة.



والقى الدكتور عارف الداعري رئيس الهيئة العليا للتأمين الصحي للقوات المسلحة والأمن الجنوبي كلمة هنأ فيها الممرضين، مشيرا إلى أهمية ان تقوم نقابة التمريض بتفعيل دورها بشكل أكبر وتنظيم عملها المهني للنهوض بالوضع الصحي.



من جانبه اثنا مدير مكتب الصحة والسكان بالعاصمة عدن الدكتور أحمد مثنى البيشي خلال كلمته بالكادر التمريضي كونه يمثل الصف الأول في المعركة الصحية موضحا أن مهمتهم مهمة وطنية وانسانية كبيرة.



وعرّج البيشي على التاريخ الصحي للعاصمة عدن كونها اول مدينة في المنطقة في المجال التمريضي داعيا الممرضين الى التحلي بأخلاقيات المهنة وصقل المهارات والحرص على أخذ الدورات التأهيلية باستمرار.



كما القى رئيس نقابة التمريض الدكتور محمد علي كلمة شكر فيها المجلس الانتقالي الجنوبي ممثلا بالأمانة العامة على دعمهم السخي في سبيل النهوض بالوضع الصحي في العاصمة عدن.







ودعا الى ايقاف الاكاديميات والمعاهد التي تعطي دورات في التمريض لمدة ستة اشهر فقط موضحا أن دراسة التمريض لا تقل عن سنتين، كون ذلك متعلق بحياة الناس.



هذا وقد القت الدكتورة زينب العربي كلمة الممرضين وتحدثت فيها عن الوضع المزري الذي يعيشه الممرضين، داعية الى متابعة اوضاعهم وتحسين مستواهم، كما دعت الى اشراك الكوادر القديمة في الدورات التدريبية للمرضين للاستفادة من خبراتهم العملية الطويلة.


إلى الأعلى