محليات

مؤتمر حضرموت الجامع ينعي وفاة عضوة رئاسته الإعلامية القديرة بديعة بن جبير

نداء حضرموت ـ المكلا

نعى مؤتمر حضرموت الجامع ، وفاة الإعلامية القديرة، عضوة رئاسته العليا ، ورئيسة دائرة المرأة بديعة عوض بن جبير.

وقال في بيان له : “إن رحيل هذه القيادية النسوية الكبيرة الأستاذة بديعة عوض بن جبير عضوة رئاسة المؤتمر، رئيسة دائرة المرأة، والإعلامية والإذاعية القديرة ، خسارة فادحة على حضرموت والوطن عامة، فقد كانت واحدة من النساء المكافحات اللاتي لهن دور فاعل في الحياة العامة، وفي بناء المجتمع والتأثير فيه ، ونصرة قضاياه العادلة”.

وأشار البيان إلى أنه عرف عن الفقيدة الصرامة في المواقف والشجاعة في اتخاذ القرار وعدم التهاون اتجاه قضايا مجتمعها ، فخلال توليها مهام دائرة المرأة نفذت العديد من الأنشطة والبرامج التي تخدم النساء وتعزز قدراتهن بهدف مشاركتهن في بناء مجتمعهن، كما عملت مع زميلاتها ومن مختلف التخصصات، بإخلاص وكفاءة في نشر الوعي وثقافة السلام .. موضحًا بأنها تعد “إعلامية فذة ومتمكنة في ادائها ساهمت في تقديم وإعداد العديد من البرامج الإذاعية في إذاعتي المكلا وسيئون وعدد من الإذاعات المجتمعية، إضافة إلى المشاركة في الأعمال الدرامية والفنية” .

نص البيان:

بسم الله الرحمن الرحيم
(يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَّرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي) صدق الله العظيم.

بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره ينعي مؤتمر حضرموت الجامع إلى قياداته وهيئاته في الأمانة العامة ومكاتبه وأعضاء الهيئة العليا، وأبناء حضرموت كافة في الداخل والمهجر، والوطن عامة رحيل الأستاذة الفاضلة بديعة عوض بن جبير ، الذي وافاها الأجل اليوم “لأربعاء” الموافق 20 مايو 2020م – الــ 27 رمضان1441هــ..

إن رحيل هذه القيادية النسوية الكبيرة الأستاذة بديعة عوض بن جبير عضوة رئاسة مؤتمر حضرموت الجامع رئيسة دائرة المرأة، والإعلامية والإذاعية القديرة ، خسارة فادحة على حضرموت والوطن عامة، فقد كانت واحدة من النساء المكافحات اللاتي لهن دور فاعل في الحياة العامة، وفي بناء المجتمع والتأثير فيه ، ونصرة قضاياه العادلة .

وعرف عن الفقيدة الصرامة في المواقف والشجاعة في اتخاذ القرار وعدم التهاون اتجاه قضايا مجتمعها ، فخلال توليها مهام دائرة المرأة نفذت العديد من الأنشطة والبرامج التي تخدم النساء وتعزز قدراتهن بهدف مشاركتهن في بناء مجتمعهن،  كما عملت مع زميلاتها ومن مختلف التخصصات، بإخلاص وكفاءة في نشر الوعي وثقافة السلام .. وهي إعلامية فذة ومتمكنة في ادائها ساهمت في تقديم وإعداد العديد من البرامج الإذاعية في إذاعتي المكلا وسيئون وعدد من الإذاعات المجتمعية إضافة إلى المشاركة في الأعمال الدرامية والفنية.

لقد كان للفقيدة شرف قرأة البيان الختامي، والقرارات والتوصيات الصادرة عن مؤتمر حضرموت الجامع في يوم انعقاده المشهود في 22 إبريل 201‪7م بحضور مختلف أطياف المجتمع الحضرمي من قوى قبلية ومدنية وسياسية واجتماعية ومهنية ونقابية، وقبلها شاركت بفاعلية في لجانه التحضيرية، ومنها لجنة دراسة الرؤى والصياغة والبيان الختامي، وظلت وفيّة لإرادة الإجماع الحضرمي، ومواقفها واضحة اتجاه تحقيق التطلعات وانتزاع الحقوق والمطالب المشروعة لأهل حضرموت حتى وافاها الأجل.

إن مؤتمر حضرموت الجامع وهو ينعى وفاة الراحلة الكبيرة الأستاذة بديعة عوض بن جبير ليتقدم بخالص العزاء وصادق المواساة إلى بناتها وأسرتها الكريمة وكل زميلاتها . متضرعًا إلى الله العلي القدير أن يتغمدها بواسع رحمته وعظيم مغفرته ويسكنها فسيح جناته، وأن يلهمهم أهلها وذويها الصبر والسلوان.

إنا لله وإنا اليه راجعون

صادر عن :
مؤتمر حضرموت الجامع
20 مايو 2020‪

انقر للتعليق

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أحدث الأخبار

إلى الأعلى