محليات

نقيب الصحفيين الجنوبيين يبحث مجالات التعاون مع مؤسسة الطلاب المتفوقين بالعاصمة عدن

نداء حضرموت – متابعات



قام الأستاذ عيدروس عبدالله باحشوان نقيب الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين، اليوم الخميس (1 يونيو 2023م)، بزيارة إلى مؤسسة الأمل التنموية للطلاب المتفوقين بالعاصمة عدن، للتعرف على نشاط المؤسسة في دعم ورعاية الطلاب المتفوقين دراسيا بالجامعات والمعاهد الفنية.

واستمع النقيب باحشوان، من الأستاذ نصر مبارك باغريب نائب رئيس مجلس إدارة المؤسسة، لشرح واف عن ارهاصات تأسيس المؤسسة بعدن كإمتداد للصندوق الخيري للطلاب المتفوقين الذي تأسس قبل أكثر من ثلاثين سنة مضت على يد المؤسس الأكاديمي والقانوني الكبير، سفير النوايا الحسنة الدكتور/ عمر بن عبدالله بامحسون.

ولفت باغريب، الى ان المؤسسة استطاعت بمكوناتها العاملة في عدة محافظات، ومنذ تأسيسها وحتى العام الفارط 2022م، رعاية ودعم أكثر من (12000 طالبا وطالبة)، في جامعات داخل البلاد، وخارجها ومن عدة جامعات بالدول العربية والأجنبية وبمختلف أصقاع العالم.

وأشار إلى أن المؤسسة بعدن فقط، ترعى حاليا (423 طالبا وطالبة)، من الطلاب المتفوقين بجامعات ومعاهد عدن، ولحج، وأبين، وشبوة، والضالع.

واضاف الأستاذ نصر باغريب، أن المؤسسة تقدم المنح المالية للطلاب المستمرين المشمولين برعايتها، وكذا إقامة الدورات التدريبية لهم والخريجين والشباب بغرض رفع القدرات العلمية والعملية لهم، ناهيك عن تنظيم العديد من الفعاليات التكريمية والعلمية لطلابها، واشراكهم في الندوات وورش العمل وحلقات النقاش التي تنظمها لتنمية مهاراتهم النقاشية والتفكير العلمي المنطقي والتحليلي، وزيادة معارفهم ومعلوماتهم الثقافية العامة أو في مجالات تخصصاتهم العلمية.

إلى ذلك أعرب نقيب الصحفيين عيدروس باحشوان عن تقديره للجهود التي تبذلها المؤسسة برعاية ودعم الطلاب المتفوقين والتشجيع على التفوق العلمي والدراسات لطلاب الجامعات والمعاهد الفنية والمهنية.

وبحث النقيب باحشوان مجالات التعاون المشترك بين المؤسسة ونقابة الصحفيين، بتنظيم دورات تدريبية مشتركة للطلاب والصحفيين والإعلاميين، وكذا تنظيم الفعاليات ذات الاهتمام والمنفعة المشتركة للجانبين.

ونقل نقيب الصحفيين تحياته للمؤسس سفير النوايا الحسنة الدكتور/ عمر بامحسون..، مثمنا دوره الكبير بدعم ورعاية الطلاب المتفوقين، لما لذلك من أهمية في تجويد مخرجات الجامعات والمعاهد ورفد سوق العمل بكفاءات متميزة في التخصصات العلمية المختلفة

إلى الأعلى