محليات

حالتا إصابة بكورونا في شبوة وأخرى اشتباه والمحجر غير جاهز

نداء حضرموت – الأيام – متابعات

أكد د. عبد الخالق لمدح، مدير مكتب الصحة في مديرية ميفعة بشبوة، وجود حالتين مصابة بكورونا، إحداهما في المديرية والأخرى في الروضة، فيما لاتزال هناك حالة مشتبهة بكورونا في ميفعة. 

وقال لمدح لـ«الأيام»: “قبل أسبوع كنا في تواصل مع عامل في القطاع الصحي بمديرية ميفعة، وكشف لنا عن تسجيل أول حالة اشتباه في المديرية، وتحديداً في مدينة عزان، وللتأكد من الموضوع تواصلنا مع طبيبين، الأول المشرف على حالة الشخص المشتبهة، والثاني طبيب ذو اطلاع على موضوع كورونا، وقد أكد لي الطبيبان أن الحالة مشتبهة بكورونا، وهذه الحالة في تحسن مستمر”. 

وأضاف لمدح: “لاحقاً ظهرت حالة كورونا في الماطر بمديرية الروضة، وأكدها الأطباء اليوم، فيما ظهرت الحالة الثالثة في إحدى القرى المتاخمة لمدينة جول الريدة، جميع الحالات الثلاث المشتبهة لم يتم نقلها إلى أي مركز عزل، بل في بيوتهم”. 

ويعزو الأطباء عدم نقل الحالات المشتبهة إلى مركز العزل لعدم جاهزية مركز عتق، بسبب إشكاليات إدارية ومالية، وهذا ما يؤكد التخبط الحاصل في عمل لجنة الطوارئ ومكتب الصحة، وعدم الجدية في خدمة المجتمع. 

وأضاف: “حالتان من الحالات الثلاث جاءتا من عدن، فيما لم يتم التأكد بعد، من مصدر العدوى لإحدى الحالات”. 

وحذر لمدح بقوله: “الأمر ينذر بكارثة وشيكة، خاصة وأن الوضع الصحي منهار، والحكومة ولجنة الطوارئ ومكتب الصحة لا يقومون بمسؤولياتهم القانونية والأخلاقية، ولهذا نناشد المواطنين مغادرة مربع اللامبالاة، ومراعاة الإجراءات الاحترازية للوقاية من الإصابة بكورونا، خاصة وأننا نعيش الأيام الأخيرة من شهر رمضان، حيث تكتظ الأسواق بالمواطنين، وقادمون على عيد الفطر المبارك، حيث تزداد عادات العيد تقارباً اجتماعياً وزيارات ومصافحة وغيرها. 

نسأل الله الشفاء لكل مريض، وأن يجنب مناطقنا ومحافظتنا وكل بلاد المسلمين الأوبئة، ولا ننسى الدعاء في هذه الليالي المباركة، والحمد لله على كل حال”.

انقر للتعليق

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إلى الأعلى