محليات

البحسني يواصل زياراته الميدانية ويطلع على نشاط تلفزيون حضرموت ومتحف المكلا وقاعة معارض الصور

المكلا (نداء حضرموت) المكتب الإعلامي


واصل عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء الركن فرج سالمين البحسني، اليوم، نزولاته الميدانية في مدينة المكلا، لمراقبة مستوى أداء المرافق الحكومية، والاطلاع على نشاطها وخدماتها.

حيث زار عضو مجلس القيادة الرئاسي، مقر تلفزيون حضرموت، ومتحف المكلا، وقاعة حضرموت الدائمة لمعارض الصور الفوتوغرافية والفنون التشكيلية، في إطار خطته الميدانية التي أعلن عنها أثناء وصوله إلى مطار سيئون الدولي.

وخلال زيارة البحسني إلى تلفزيون، عقد اجتماعًا بإدارة القناة للاطلاع على الخطّة البرامجية التي تبثها القناة للمشاهدين، والتي تتضمن عدد من البرامج المسجلة والمباشرة، منوعة بين الثقافية والدينية والترفيهية، بالإضافة إلى نشرتي الأخبار، كما تعرّف على الجهود التي تبذلها جميع الإدارات بالقناة، والطموحات المستقبلية للارتقاء بمستوى أداء القناة، وجعلها في مصاف القنوات الفضائية الكبرى.

وأشاد عضو مجلس القيادة الرئاسي بالجهود التي تبذلها قيادة وطاقم القناة، من خلال إيصال الرسالة الإعلامية بمهنية ومصداقية.. حاثًا على مضاعفة الجهود ومواكبة الأحداث والمتغيرات السياسية على مستوى الوطن، والتركيز على البرامج السياسية الإخبارية وإقرارها في الخارطة البرامجية.

وفي إطار زيارته لمتحف المكلا، اطلع البحسني من المدير العام لهيئة الآثار والمتاحف بساحل حضرموت المهندس رياض باكرموم، على ما تم إنجازه من أعمال في الترميم والتأهيل للمتحف، وعلى أعداد الزوار الذين يتوافدون بشكل شبه يومي إلى متحف المكلا.

وأكد البحسني على أهمية الحفاظ على الآثار وحمايتها، ورفع وعي الزوار إلى المتحف وتثقيفهم بأهمية الحفاظ على رموز الوطن التاريخية، واستغلال المساحات الإعلامية في رفع وعي عامة الناس بدور المعالم الأثرية، مشددًا على ضرورة وضع خطط وأنظمة بالتنسيق مع الجهات الأمنية المختصة للحفاظ على الآثار وحمايتها من أي أعمال تهريب.

إلى ذلك طاف البحسني بأقسام قاعة حضرموت الدائمة لمعارض الصور الفوتوغرافية والفنون التشكيلية، متعرفًا من مدير المعرض خالد بن عاقلة على ما تحتويه الأجنحة من صور توثق عدد من المراحل والمنعطفات والمتغيرات السياسية التي مرّ بها الوطن وحضرموت على وجه الخصوص خلال حقب زمنية متفرقة.

إلى الأعلى