محليات

الشبحي: انعقاد الدورة السادسة للجمعية الوطنية تؤكد على تطلعات شعب الجنوب في استعادة دولته بحدودها ماقبل 90.

عدن (نداء حضرموت) خاص



أكد الدكتور سالم الشبحي رئيس الصحة بالجمعية الوطنية بالانتقالي الجنوبي: بأن الدورة السادسة للجمعية الوطنية في مدينة المكلا بمحافظة حضرموت تأكد على تطلعات شعب الجنوب في استعادة دولته بحدودها ماقبل العام 90 دون نقصان.

وتطرق القيادي الجنوبي البارز د. الشبحي: بان الدورة السادسة للجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي في حضرموت سيكون لها طابعها الخاص وصدآها المحلي والاقليمي وسيحضر افتتاح الدورة قيادات جنوبية من العيار الثقيل حيث يؤكد الجميع على تطلعات الشعب الجنوبي في استعادة دولته التي ناضل وسقط من أجلها الآلاف من الشهداء والجرحى من أجل العزة والكرامة والحرية والشموخ…


الشبحي: يؤكد بانه حان الوقت لوضع النقاط على الحروف وان الدورة السادسة للجمعية الوطنية تأتي تتويج للكثير من الانتصارات السياسية وكان اخرها لم الشمل الجنوبي وهو خير منجز للحوار الجنوبي

وقال الوكيل الشبحي، رئيس لجنة الصحة والبيئة في الجمعية الوطنية، إن دورة الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي تأتي في ظروف بالغة التعقيد على المستوى الوطني والاقليمي والدولي.
وأضاف الشبحي بأن الدورة المقبلة للجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي التي ستعقد في مدينة المكلا في محافظة حضرموت تأتي بقوتها ووضوح الهدف القوي وتأكيد على تطلعات الشعب الجنوبي في استعادة دولة الجنوب العربي الفيدرالية بحدودها ماقبل العام 1990.


وتابع الشبحي بأن الجمعية الوطنية هي الهيئة التشريعية الجنوبية(البرلمان الجنوبي) وستكون قرارات الجمعية الوطنية تتويج تشريعي لتلك الانتصارات الجنوبية ونجاح جنوبي آخر على طريق استعادة دولة الجنوب، مؤكدًا بأنها سوف تشرع كل تلك القرارات، وكذا قرارات اللقاء التشاوري الجنوبي والميثاق الوطني الجنوبي ومسودة الدستور الجنوبي.
كما بارك الشبحي هيكلة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي وتشكيل الهيئة التنفيذية الجنوبية العليا والتي تعتبر حكومة الظل الجنوبية وإعلان تشكيل مجلس المستشارين الجنوبي وإعلان جميع الهيئات الجنوبية الاخرى.

واختتم تصريحاته بأنه يأمل في الدورة المقبلة تشريع كل النجاحات والقرارات الجنوبية، حيث أن دورة الجمعية الوطنية السادسة في المكلا بمحافظة حضرموت تعتبر نصر جنوبي آخر ونتائجها ستكون مشرفة وممتازة إن شاءالله.

إلى الأعلى